التخطي إلى المحتوى

في خطوات مبسطة نقدم لكم طريقة الحصول على كود الطالب بالرقم القومي للدخول على الامتحانات أو تقديم البحث من خلال منصة ادمودو الرقمية، حيث يستمر موقع وزارة التربية والتعليم المخصص لعرض أكواد الطلاب 2020 في تقديم خدماته بدون الذهاب إلى المدرسة.

وجاء تقديم موقع التربية والتعليم لأكواد الطلاب لجميع المراحل التعليمية لاسيما الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي مساهمة في نجاح عملية التعليم عن بعد بل والاختبارات الرقمية التي شهدت نجاحا كبيرا في فترتها التجربية بداية من الشهر الحالي وحتى اعلان النسخة الرسمية منها.

كود الطالب استعلام

ويمكنك الاستعلام عن كود الطالب أو ما يسميه البعض ب أكواد الطلاب من خلال 3 خطوات رئيسة عن طريق شهادة الميلاد، حيث أولا عليك الدخول للموقع من هنا ثم كتابة الرقم القومي الخاص بك واختيار المحافظة وتحديد النوع ذكر أم انثى وكتابة تاريخ الميلاد المثبت، والضغط على زر تسجيل فسينتقل الموقع بك لصفحة عرض الكود والذي يمكنك الاحتفاظ به على الموبايل أو في ورقة خارجية.

منصة ادمودو edmodo عمل البحث

ويعد الكود عنصر هام من عناصر عمل البحث الذي أقرته الوزارة بديلا لاختبارات الفصل الدراسي الثاني مؤخرا بعد قرار تعليق الدراسة في منتصف شهر مارس الماضي، حيث يعكف الطلاب من الابتدائي والاعدادي في كتابة مشاريع البحث بعد تحديدها من قبل الوزارة وتحديد عناصرها وعدد الكلمات ومصادرها التي جائت في مقدمتها موقع المكتبة الرقمية.

المكتبة الرقمية

وتمثل المكتبة الرقمية موسوعة أونلاين أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتكون مرجعا لكافة الطلاب لتوافر عليها كافة السبل التعليمية ووفرتها باللغة الانجليزية والعربية ولم تقتصرها على حدود الجمهورية فقط بل تم اتاحتها لبعض الدول العربية ليستفاد منه الطلاب المصريين هناك ووفرت عليها كافة المحتوى المدرسي والفيديوهات ومواضيع أخرى للتعلم والتعمق في البحث.