التخطي إلى المحتوى

حرصاً منا على متابعة كل ما يشغل الطالب السعودي، بعد تعليق الدراسة داخل المدارس والجامعات السعودية، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، نقدم لمتابعينا الأعزاء حقيقة إلغاء الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، لكافة المراحل التعليمية والتي أثير حولها لغط كثير، بعد تصريح السيد وكيل وزارة التعليم العام بوزارة التعليم السعودية السيد محمد المقبل، عن أستحداث أسلوب وطريقة جديدة للتقييم.

صرح السيد محمد المقبل وكيل وزارة التعليم ” سوف يكون لدينا آليات تقيم تناسب المرحلة ” بعد هذا التصريح بدأ الطلاب يتساءلون عن آليات التقييم خلال المرحلة الحالية، بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية.

آليات تقيم الطلاب للفصل الثاني 1441 هجري

إلغاء الاختبارات النهائية للعام1441

نفي السيد محمد المقبل أتخاذ قرار نهائي بشأن إلغاء الاختبازات النهائية، للفصل الدراسي الثاني 14421 هجري، فقط أشار إلي أن الوزارة لديها آليات للتقييم تناسب المرحلة الراهنة، لكي يتم منح كل طالب الدرجة التي تناسبه والتي يستحقها بدون إجراء اختبارات ورقية، كما كان يحدث في السابق وأن القرار حالياً قيد الدراسة، ولم يبت فيه بصورة نهائية.

حقيقة أعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول كنتيجة نهائية

حقيقة اعتماد نتيجة الفصل الأول كنتيجة نهائية

تنفي وزارة التربية ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول كنتيجة نهائية لهذا العام، وقالت السيدة ابتسام الشهري أنه يجب أخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط، وليس من مواقع التواصل الاجتماعي.