التخطي إلى المحتوى

مباراة الزمالك والترجي التونسي في أول الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال افريقيا، وهو اللقاء الثاني خلال فبراير الجاري الذي يجمع كلا من الزمالك المصري والترجي التونسي، بعد أن كانا قد تواجها في كأس السوبر الإفريقي والذي انتهى بتتويج الزمالك باللقب وفوزه على الترجي بثلاث أهداف مقابل هدف.

وتحتكر قنوات البي ان سبورت حقوق البث الحصري لبطولة دوري أبطال افريقيا، ويتم إذاعة المباراة عبر شاشة BeiN Sport HD1، من تعليق كابتن محمد بركات ويتم إذاعتها مجاناً عبر التردد الأرضي على قناة تايم سبورت، والمباراة مقامة على أرض ملعب ستاد القاهرة بحضور جماهيري 60 ألف متفرج.

ويحتاج الزمالك للفوز بنتيجة مطمئنة خلال لقاء ذهابه الحالي مع الترجي، قبل مواجهه الترجي بتونس في مباراة العودة، حيث يستغل الزمالك في مباراة الذهاب اليوم عامل الأرض والجمهور، وذلك لضمان التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

ملخص ونتيجة مباراة الزمالك والترجي

انتهت المباراة بفوز مستحق للزمالك، بعد أن نجح في قنص فرصة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال افريقيا من ضيفه الترجي التونسي، في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي مساء الجمعة، بحضور جماهيري مكثف لجماهير الزمالك.

افتتح الترجي التسجيل بهدف في الدقيقة 27 من زمن المباراة عن طريق لاعبه حمدو الهوني، إلا أن رد الزمالك كان قوياً وقريباً بهدف التعادل عن طريق أشرف بن شرقي في الدقيقة 71 من زمن المباراة، وقد حصل نفس اللاعب على ضربه جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قام بتسديدها محمو علاء قوية مسجلاً الهدف الثالث للزمالك.

يذكر أن المباراة قد شهدت صخباً محدوداً عقب هدف الزمالك الثاني، نتج عنه اشهار حكم المباراة المغربي رضوان جيد للكارت الأحمر في وجه محمد علي بن رمضان، وكارت أصفر في وجه حارس مرمى الترجي، بدعوى وجود خطأ لصالح أشرف بن شرقي من القائد خليل شمام.

وقد اقتضت الصدفة، أن تكون نتيجة مباراة اليوم في ربع نهائي  دوري ابطال افريقيا بين الزمالك والترجي، والتي كانت 3-1 هي نفسها نتيجة مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي والتي أقيمت بالدوحة منذ أسبوعين.

متابعة مباراة الزمالك والترجي

الدقيقة 82: هجمة قوية من شيكابايلا يسددها بتنسيق نحو مرمى الترجي إلا أنها مرت بجانب القائم.

الدقيقة 78: هدف ثالث كان قريباً لصالح الزمالك عن طريق محمد سيد زيزو مستغلاً خطأ دفاعي داخل الترجي.

الدقيقة 71: أحداث المباراة تتصارع بعد هدف الزمالك الثاني عن طريق أشرف بن شرقي، في ظل احتجاج عارم من لاعبي الترجي بدعوى وجود مخالفة على القائد خليل شمام قبل هدف الزمالك، وأسفرت الإحتجاجات عن اشهار الحكم المغربي رضوان جيد للكارت الأحمر في وجه محمد على بن رمضان والكارت الأصفر للحارس معز بن شريفية.

الدقيقة 56: كرة قوية بدون تركيز عن طريق لاعب الزمالك مصطفى محمد إلى خارج مرمى الترجي.

الدقيقة 53: كرة قوية من القائد خليل شمام إلى مرمى الزمالك إلى أن الحارس أبو جبل تصدى لها.

بداية الشوط الثاني

نهاية شوط المباراة الأول بالتعادل بين الزمالك والترجي 1-1

الدقيقة 44: فرصة جديدة للترجي عن طريق عبد الرؤوف غيت، مستغلاً موقعه المثالي بالقرب من المرمي، إلا أنه فشل في تسديدها وإلى خارج المرمى.

الدقيقة 41: اقتراب الترجي من تحقيق هدف التقدم عن طريق تسديدة قوية من محمد على بن رمضان إلا أن دفاع الزمالك كان موجوداً في الوقت المناسب تماماً.

الدقيقة 36: اقترب الزمالك من تحقيق الهدف الثاني عن طريق رأسية المدافع محمود علاء.

الدقيقة 31: هدف التعادل للزمالك من خلال قذيفة صاروخية عن طريق المغربي محمد أوناجم قوية إلى داخل مرمى الترجى وفشل الحاري معز بن شريفية في التصدي لها.

الدقيقة 27: هدف المباراة الأول عن طريق لاعب الترجي الجزائري عبد الروؤف بنغيت، بعد حصوله على فرصة ثمينة نجح في صنعها هدف داخل مرمى الزمالك.

الدقيقة 5: محاولة جديدة من قبل لاعب الترجي الهوني على مرمى الزمالك، مستغلاً تمريرة خاطئة لفرجاني ساسي، إلا أن تسديدته أخطأت الشباك ومرت بجوار المرمى بسنتيمترات قليلة.

الدقيقة 2: بداية المباراة قوية للترجي حيث استطاع حمدو الهوني الدخول في مواجهة قوية مع حارس الزمالك أبو جبل إلا أنه تألق متصدياً لها.

موعد مباراة الزمالك والترجي التونسي

وفقاً لتوقيتات الإتحاد الإفريقي لكرة لقدم، فتنطلق مباراة الزمالك والترجي في السادسة من مساء الجمعة 28 فبراير بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة.

الزمالك والترجي في ربع نهائي أبطال افريقيا

يسعى الترجي في مباراة اليوم أمام الزمالك إلى الثأر من هزيمته في كأس السوبر، في المباراة التي جمعتهما بقطر خلال 14 فبراير الجاري، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف للترجي، حيث لن يكون الزمالك خصماً سهلاً في مباراة اليوم، بعد ارتفاع الروح المعنوية لديi من فوزين صعبين متتالية بالفوز على الترجي في السوبر الإفريقي وهزيمة غريمة الأهلي في السوبر المصري الخميس قبل الماضي، حيث سيسعى جاهداً للحصول على لقب بطولة دوري أبطال افريقيا في نسختها الحالية بعد أن كان rد توج بكأس الكونفدرالية العام الماضي.