التخطي إلى المحتوى

قناة عين دروس على القمر الصناعي “عرب سات” يبحث عن ترددها عدد كبير من طلاب المراحل الثلاث التعليمية، و هي “الابتدائية، المتوسطة، الثانوية”، للتعرف على الدروس المقررة عليهم بالفصل الدراسي الحالي، نظراً لتوقف الدراسة بجميع المدارس بمختلف مناطق المملكة، تنفيذاً لقرار وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية “حمد بن محمد آل الشيخ” و تفعيل نظام التعليم عن بُعد، كإجراء احترازي لسلامة الطلاب من فيروس كورونا، و منع انتشاره بين مختلف التجمعات الطلابية.

لهذا تم تفعيل العمل بنقل الدروس لكافة المراحل التعليمية الثلاث الأولية، من خلال مجموعة من القنوات التعليمية تحت اسم “عين” و التي تشمل 14 قناة، بالإضافة لعرض محتواها على موقع القناة عبر اليوتيوب للتسهيل على الطلاب في متابعة دروسهم، و يمكن التعرف على آخر المستجدات و الأخبار الخاصة بالعملية التعليمية من خلال حساب القناة الرسمي على تويتر.

تردد مجموعة قنوات عين على عرب سات 2020

الترددالقمر الصناعيالاستقطابمعامل الترميز
12437عرب ساتعمودي27500

تعليق الدراسة لجميع المراحل التعليمية بالسعودية

تم إصدار قرار بتعليق الدراسة بدايةً من يوم الأحد 8 مارس 2020 لأجل غير مسمي للطلاب، و يشمل القرار هيئة التدريس و الإداريين بجميع مؤسسات التعليم بالمملكة، سواء عامة أو أهلية أو جامعي بالإضافة للتعليم الفني، و جاء هذا التوضيح عبر تويته نشرتها “ابتسام الشهري” المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالسعودية.

قناة عين على ال youtube

توفر قناة عين على اليوتيوب جميع الدروس بمختلف المراحل الدراسية، لتكون متواصلة مع الطلاب في تحصيل دروسهم، كطريق تعليمي متطور عن بُعد.

أخبار قنوات عين عبر تويتر

يستطيع طلاب و طالبات مختلف المراحل التعليمية بالمملكة السعودية و أولياء أمورهم، من متابعة أخبار قنوات عين على تويتر، بكل سهولة أول بأول من خلال موقع القناة على تويتر، حيث يتم إعلان مختلف القرارات التعليمية و مختلف المتابعات التي تهم طلابنا الأعزاء.

أهداف قنوات عين التعليمية

  • تهدف لنقل الدروس لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.
  • السبيل الوحيد للتعليم عن بُعد بشكل غير متزامن تطبيقاً لقرار تعليق الدراسة و متابعة الدروس من خلال القناة.
  • تنقل القناة العديد من الفاعليات التعليمية.
  • تنمي مواهب الطلاب من خلال عدد من المسابقات على القنوات.
  • تعمل على ترسيخ مبدأ الابتكار و الإبداع بعرض عدد من البرامج الداعمة للإبداع.