التخطي إلى المحتوى

أعلن صندوق المعونة الوطنية الأردنية، عن البدء في استقبال طلبات الحصول على دعم الخبز المعروف بالدعم النقدي المباشر للمواطنين المستحقين للدعم، وذلك بداية من الأحد 15 مارس حتى 4 أبريل المقبل، من خلال تقديم طلبات الإستحقاق عبر موقع برنامج الدعم التكميلي “تكافل”، ويستهدف دعم الخبز الوصول إلى ما يزيد عن مليون أسرة أردنية بما يعني استحقاق الدعم لما بين 4 ونص مليون إلى 5 مليون مواطن أردني.

ومن جانبه أعلن المدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، أن دعم الخبز لمستحقيه من الفئات الموضحة في إطار برنامج الدعم التكميلي تكافل، يبدأ صرفه من السبت 25 أبريل وصولاً للثلاثون من نوفمبر المقبل، على أن يكون تقديم طلب استحقاق الدعم قاصر على رب الأسرة، مع اشتراط اقامة الأسرة بالأردن لمدة 6 أشهر متصلة قبل تقديم طلب الدعم، مع استحداث أن يكون تقديم الطلب موحداً للمرة الأولى لجميع أنواع الدعم، وفقاً لما تم إعلانه من قواعد بيانات.

وقد رأت الحكومة أن يتم صرف الدعم خلال الفترة من 25 أبريل المقبل، نظراً لزيادة الطلب على المواد الغذائية خلال شهر رمضان، على أن يتم ارسال رسائل نصية للأسر المستفيدة قبل البدء في صرف الدعم بأسبوع، مع ضرورة التأكد من ادراج رقم الحساب البنكي أو المحفظة الإلكرتونية مع الطلب، حيث أن الصرف يكون من خلالها فقط.

>>> رابط تقديم دعم الخبز من هنا

لغير القادرين على تقديم الطلبات الكترونياً ويجدون صعوبة في ذلك، يمكنهم الحصول على المساعدة من مركز الإتصال الوطني التابع للخدمات الحكومية، من خلال الإتصال على الرقم (06/5008080).

الفئات المعفية من تقديم طلب الدعم

  • المنتمون للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
  • المنتفعين ببرامج المعونات الشهرية.
  • حيث أن هذه الفئات مشمولة بدعم الخبز تلقائياً بدون الحاجة لتقديم الطلب.

معايير استحقاق دعم الخبز

  • أن لا يكون دخل الأسرة الشهري يزيد عن 1000 دينار ودخل الفرد عن 500 دينار.
  • مع العلم أن قيم الدعم النقدي المقدم للمستحقين تبلغ 27 دينار للفرد الواحد.

وقد أكدت وزيرة التنمية الإجتماعية، بسمة إسحاقات، على الإستمرار في تقديم الدعم وفقاً للمبلغ المتفق عليه في السنوات السابقة، وهو عبارة عن 27 دينار للفرد سنوياً.