التخطي إلى المحتوى

إعلان نتائج بكالوريا 2018 الجزائر برقم التسجيل، اقترب موعد ظهور نتيجة البكالوريا في الجزائر عبر الموقع الرمسي موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وقد صرحت بعض الجرائد في الجزائر عن إعلان النتيجة، ولكن أعلنت اليوم وزير التربية الوطنية “نورية بن غريت” أن النتيجة سوف تظهر مساء يوم الخميس بعد الغد في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

نتيجة بكالوريا الجزائر 2018

ويتم اعتماد نتيجة البكالوريا من قبِل “نورية بن غبريط” وزيرة التربية في الجزائر، عبر رابط موقع وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وسوف يتم تفعيل الرابط بشكل مباشر بعد إعلان النتيجة.

وأكدت سيادتها على أن منتصف الشهر الجاري سوف يتم اعتماد النتيجة، من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (bac.onec.dz)، وذلك عبر رقم التسجيل الخاص بالطالب ويمكن الاستعلام عنها بعد أن يتم رفعها على الموقع كما صرحت وزيرة التربية الوطنية داخل الجزائر.

نتيجة التعليم الابتدائي 2018 الجزائر
نتيجة التعليم الابتدائي 2018 الجزائر

رابط نتيجة التعليم الابتدائي في الجزائر

أما عن الفقرة التالية فهي توضح كيفية الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية دورة ماي

تحديث أعلت وزيرة التعليم في الجزائر نورية بن غبريت عبر الصفحة الرسمية على الفيس بوك موعد إعلان النتيجة وجاء المنشور كالتالي:-

سيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة #البكالوريا دورة 2018 يوم الخميس 19 جويلية 2018 على الساعة (20:00) على http://bac.onec.dz
مبروك لكل الناجحين.

تنبيه هام.. إلى جميع الطلبة المتعثرين في دخول موقع الديوان الوطني من أجل الاستعلام على نتائج الامتحانات فهناك ضغط كبير على الموقع، ولذلك وجب التنبيه أنه في حالة الدخول عليه ولم يعمل بشكل جيد، فقم بإغلاق الصفحة ومن ثم حاول الدخول مجددًا، بالتوفيق للجميع.

متابعة نتائج البكالوريا في الجزائر 2018

وقد صرحت وزيرة التربية الوطنية في الجزائر عن إعلان النتيجة وسوف نعرض عليكم الرابط الرسمي للاستعلام عن النتائج بالإضافة إلى البوست التوضيحي من وزيرة التربية الوطنية “نورية بن غريت”.

إعلان نتائج البكالوريا 2018 الجزائر
إعلان نتائج البكالوريا 2018 الجزائر

ومن الجدير بالذكر أن الامتحانات في دولة الجزائر قد بدأت في 20 جوان الماضي، أما عن نهاية الامتحانات فقد انتهت فعليًا في 25 جوان الماضي الموافق يوم الاثنين، ومن المؤكد إعلان نتيجة البكالوريا غدًا الخميس الموافق 19 يوليو على أن يتم إعلان النتيجة عبر رابط الموقع الوطني للامتحانات والمسابقات.

وما زال هناك العديد من الطلبة والطالبات ينتظرون إعلان نتائج البكالوريا في الجزائر، وما زال البحث متزايد للتعرف على نتائج الامتحانات، ولكننا ما زالنا نتابع معكم ظهور النتائج عبر الرابط الرسمي لموقع الوطني لنتائج الامتحانات.

ومن المؤكد أنه سوف يتم اعتماد النتيجة غدًا الخميس كما جاء من تصريح وزيرة التربية الوطنية داخل الجزائر “نورية بن غريبت” وذلك بعد أن أعلنت على صفحتها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك.

ويتمكن كافة الطلبة والطالبات من خلال رقم التسجيل الاستعلام عن نتائج البكالوريا من خلال موقع الديوان الوطني للنتائج وذلك من أجل الاستفسار عن النتائج.

على أن يتم رفع النتائج في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الخميس غدًا بتوقيت الجزائر، على موقع الديوان الوطني، وسوف يتوقف الموقع لدقائق معدودة قبل ظهور النتيجة وذلك من أجل رفع كافة ملفات النتائج عبر الموقع الرسمي.

ومن المتوقع هذا العام سوف يتم رفع نتائج البكالوريا على أن يتم إضافة لديها كشف نقاط الباك، والتي سوف يتم الاستفسار عنها من خلال الدخول إلى رابط الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، وتجدر الإشارة حول سحب استدعاءه في شهر جوان الماضي.

أما عن حركة انتظام سير العملية الامتحانية في امتحانات البكالوريا في الجزائر فقد مرت بسلام ولا يوجد أي شكاوى أو اعتراضات على الامتحانات حيث مرت الامتحانات بدون وجود أي عوائق في الامتحانات.

وأكدت وزيرة التربية الوطنية “نورية بن غبريت” على أن نسبة النجاح لهذا العام قد بلغت 55%، وما زال تعمل على تنظيم خط سير العملية التعليمية في حركة الامتحانات.

ولا زال هناك بحث متزايد بخصوص نتائج امتحانات البكالوريا وسوف نتابع معكم بشكل استمراري ظهور نتائج البكالوريا في ظل متابعة وزيرة التربية الوطنية عبر رابط موقع وزارة التربية الوطنية للامتحانات.