التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2018، متابعة منا من خلال موقعنا “معاك يا وطن” نقدم لجميع متابعينا الكرام مواعيد إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي، والتي كانت قد أعلنت عنه في وقت سابق ورازة التربية الوطنية بالجزائر، كما سنقوم بإيضاح خطوات الاستعلام عن النتيجة مع إرفاق الرابط الرسمي المنوط به رفع نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2018.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي

أعلنت أمس الثلاثاء الموافق 5 جوان 2018 السيدة/نورية بن غيريت وزيرة التربية الوطنية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي السانكيام سجلت هذا العام 87.25%.

والجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتوطنية بالجزائر أعلنت عبر بيان سابق لها عن رزنامة إعلان نتائج الامتحانات الرسمية 2018، حيث تم تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي يوم 6 “جوان” يونيو الجاري، وربما يتم الإعلان عنها قبل هذا الموعد.

وفور الإعلان عن نتيجة شهادة التعليم الابتدائي، سيتاح لكافة الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائجهم عبر الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بعد تدوين اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.

رابط الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي

خطوات الاستعلام عن نتائج السانكيام 2018 الجزائر

أولا: يتم الدخول إلى الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة التعليم الابتدائي وهو رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية بالضغط هنا.

ثانياً: ينتقل بنا الموقع إلى صفحة جديدة، يتم من خلالها تدوين رقم التسجيل الخاص بالطالب.

ثالثاً: نكبس على أيقونة استظهار النتيجة.

رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية

مع أرق الأمنيات لجميع طلاب وطالبات شهادة التعليم الابتدائي 2018 بالنجاح والتفوق المستمر.

أعرف نتيجتك

يمكنكم الاستعلام عن نتيجة شهادة التعليم الابتدائي بجميع الولايات الجزائرية، ولكن في حال تعرضكم لأي مشكلة في الدخول عبر الروابط المشار إليها أعلاه، نقدم لكم خدمة الوصول إلى النتيجة، فقط اترك رقم التسجيل الخاص بك وسوف يتم الرد عليك بشكل فوري من خلال فريق عمل الموقع.

حظ موفق للجميع.

تحديث:

مازالت عمليات البحث من قبل طلاب وطالبات الجزائر مستمرة وذلك لفحص واستخراج نتائج شهادة التعليم الابتدائي، ويجب الإشارة والتنويه إلى أن وزيرية التربية الوطنية السيدة/ نورية بن غيريت  قد أكدت أن استخراج كشف نقاط شهادة التعليم الابتدائي سوف يكون من خلال الدخول إلى موقع الديوان الوطني للمسابقات.

ومن خلال رقم التسجيل الخاص والرقم السري الخاص بكل طالب، يستطيع الطلاب الدخول إلى الموقع، ومن ثم يتم الضغط على مرقع استظهار النتيجة، ولحظات ستظهره أمام الطالب نتيجته كاملة والمجموع الكلي والدرجات التي حصل عليها في كل مادة دراسية.