التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر مطلعة من وزارة التربية الوطنية بالجزائر اليوم، الإثنين، أنه سيتم إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 “نتائج نهاية المرحلة الابتدائية” عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لتمكين الأولياء وتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من معرفة نتائج امتحان شهاة التعليم الابتدائي .

وأوضحت المصادر، أن الحصيلة الأولية لنتائج امتحان نهاية المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2017-2018 جاءت مرتفعة مقارنة بنسبة النجاح المسجلة العام الماضي، وأنها تجاوزت نسبة 90 % و فقا للنتائج المسجلة خلال مراحل التصحيح الأولى والثانية لأوراق امتحان “السنكيام” على المستوى الوطني .

وتجدر بنا الإشارة إلى أن عدد تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي الذي أدوا امتحان شهادة التعليم الابتدائي بلغ هذا العام نحو 790 ألف تلميذ وتلميذة على مستوى التراب الوطني، منهم 60 % إناث و40 % ذكور .

وننشر على “معاك يا وطن” رابط معرفة نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 من هنا، ويتم الإطلاع على النتائج برقم التسجيل المدون على استدعاء الإمتحان المسلم للتلاميذ .

تحديث

قال مصدر من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أن إعلان نتائج امتحان شهادةالتعليم الابتدائي، سيكون يوم الأربعاء الموافق 6-6-2018 عبر الموقع الرسمي للديوان، موضحا أن عملية رفع النتائج لم تنتهي بعد على مستوى مخابر الديوان، على أن يتم نشر النتائج بالمدارس يوم الخميس 7-6-2018 .

أكد مصدر من وزارة التربية الوطنية،أن نتائج امتحان شهادة التعليم الابتدائي دورة ماي 2018 ستعلن بشكل رسمي يوم الغد الأربعاء 6 يونيو 2018، على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات .