التخطي إلى المحتوى

بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية، عن طرح عدد من الوظائف التعليمية الشاغرة لديها، والتي يمكن لكافة المواطنين والمواطنات الذين تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المطلوبة التقديم للالتحاق بإحدى تلك الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وأشارت التعليم على أن التقديم سيكون عن طريق نظام جدارة للتوظيف التابع للخدمة المدنية.

الوظائف التعليمية 1439 – جدارة

تسعى وزارة الخدمة المدنية دائما إلى توفير كافة نظم وسياسات وإجراءات مبنية على الجدارة، والتي تتميز بالنزاهة والشفافية، كما أن تلك الفرص الوظيفية تضمن تكافؤ فرص الاختيار بين المتقدمين، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تحقيق الرضا الوظيفي لكافة موظفي الخدمة المدنية بالمملكة.

هذا وقد وجهت التعليم دعوة إلى جميع المواطنين والمواطنات ممن تتوافر لديهم الشروط سرعة التقديم للالتحاق في تلك الوظائف التعليمية والتي تبلغ عددها 9817 وظيفة وفقاً للاحتياج، وأكدت على أن التقديم من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية.

كما بلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية الشاغرة والمطروحة من قبل وزارة التعليم 9817 وظيفة، تم تخصيص عدد 4882 وظيفة للرجال، وخصص عدد 4935 وظيفة للنساء، وسيكون الترشيح النهائي وفقاً للاحتياج الفعلي.

الوظائف التعليمية 1439
الوظائف التعليمية 1439

مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية 1439

ومن جانبها حدد وزارة التعليم مواعيد التقديم الخاصة بالنساء، والمواعيد تقديم الرجال وقد جاء كتالي:

مواعيد النساء: تبدأ استقبال طلبات النساء للالتحاق بالوظائف التعليمية 1439 هـ، من يوم الإثنين 20 رمضان وتستمر حتى الساعة الرابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 29 رمضان 1439هـ.

مواعيد الرجال: بداية من الساعة التاسعة صباح يوم الإثنين الموافق 4 شوال المقبل وتستمر حتى الساعة الثانية عشر من مساء يوم الأحد 10 شوال 1439 هـ.

إنفوجرفيك الوظائف التعليمية – جدارة 1439

الوظائف التعليمية 1439 جدارة
الوظائف التعليمية

 

بداية من يوم الإثنين الموافق 20 رمضان، بدأت عمليات التقديم على الوظائف التعليمية 1439، وقد نشرت وزارة التربية والتعليم حزمة من التعليمات التي يجب اتباعها من قبل المتقدمين.

تعليمات التقدم على الوظائف التعليمية
التعليمات للوظائف التعليمية

 

رابط التقديم على الوظائف التعليمية 1439 – جدارة

شروط التقديم على الوظائف التعليمية 1439 – جدارة

ويشترط في من يرغب بالالتحاق بإحدى الوظائف التعليمية أن يتوافر لديه حزمة من الشروط وهي:

  • أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس من قبل إحدى الجامعات أو إحدى الكليات المعتمدة.
  • يجب أن يجتاز بنجاح اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه “التخصيصي والعام”.
  • أن تتناسب الدرجة العلمية مع تخصصات المواد التعليمية المطروحة.
  • ألا بكون المتقدم لديه وظيفة رسمية مستوى دخولها المادي موازي للدرجة العلمية الحاصل عليها.
  • بالنسبة للمؤهلات العلمية التي تم الحصول عليها من خارج المملكة، يجب أن يكون لدى المتقدم قرار معادل من وزارة التعليم.

مؤشرات احتياج التعيين من الوظائف التعليمية 1439

هذا وقد غاب الاحتياج عن كافة التخصصات بالوظائف التعليمية “نساء” 1439 في المرحلة المتوسطة، باستثناء “التربية الفنية” فقط، وهو الأمر الذي أدى إلى وجود حالة من الغضب من الخريجات التي انتظرن سنوات طويلة أملا في التعيين.