التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة مصر وبلجيكا ، محبي وعاشقي كرة القدم في مصر وفي جميع أنحاء العالم العربي انتم على موعد مع المتعة والإثارة والحماس والندية مع وجبة كروية دسمة، حيث اللقاء الذي سيجمع بين كلا من منتخب مصر ومنتخب بلجيكا في أخر تجارب المنتخب المصري الودية استعدادا لكأس العالم روسيا 2018 حلم المصريين الذي طال كثيرا لمدة 28 عام.

موعد مباراة مصر وبلجيكا

موعد مباراة مصر وبلجيكا
موعد مباراة مصر وبلجيكا

تقام مباراة مصر وبلجيكا غدا الأربعاء 6 من يونيو 2018 على ملعب الملك بودوان ببروكسيل في المباراة التي يأمل الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر  من خلالها الإستقرار على التشكيل الإساسي الذي سيخوض به مباريات مونديال روسيا 2018، بعدما تم استبعاد 6 لاعبين وهم:”محمد عواد، كريم حافظ، أحمد جمعة، محمود عبد العزيز، أحمد حسن كوكا، عمرو طارق”، والاستقرار على قائمة الـ23 النهائية التي سيسافر بها إلى روسيا.

قائمة منتخب مصر لكأس العالم 2018

حراسة المرمى: عصام الحضري “التعاون السعودي”، محمد الشناوي ، شريف إكرامي “الأهلي”.

خط الدفاع: علي جبر، وأحمد حجازي “وست بروميتش الإنجليزي”، سعد سمير، وشريف أشرف، وأحمد قتحي “الأهلي”، محمود حمدي الونش “الزمالك”، أحمد المحمدي “استون فيلا الإنجليزي”، عمر جابر “لوس انجلوس الأمريكي”، محمد عبد الشافي “الفتح السعودي”.

خط الوسط: سام مرسي “ويجان الإنجليزي”، محمد النني “أرسنال الإنجليزي”، عبد الله السعيد “أهلي جدة السعودي”، عمرو وردة ” أتروميتوس اليوناني”، محمود حسن تريزيجيه “قاسم باشا التركي”، رمضان صبحي “ستوك سيتي الإنجليزي”، محمود عبد الرازق شيكابالا “الرائد السعودي”.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا “الزمالك”، محمد صلاح “ليفربول الإنجليزي”، مروان محسن “الأهلي”.

مصر وبلجيكا في مونديال روسيا

فرحة مصر بالصعود لكأس العالم
فرحة مصر بالصعود لكأس العالم

نجح منتخب مصر في الوصول إلى مونديال روسيا 2018 بعدما نجح في تصدر مجموعته في التصفيات الأفريقية برصيد 13 نقطة، جمعهم من حصيلة فوزه في 4 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة وخسر في مثلها، بينما نجح الفريق في تسجيل 8 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

 

بينما نجح المنتخب البلجيكي في الوصول إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد تصدره لمجموعته الثامنة في التصفيات الأوروبية برصيد 28 نقطة، فاز في 9 وتعادل في مباراة واحدة ولم يهزم في أي مباراة، بينما نجح الفريق في تسجيل 43 هدف ليحصد لقب المنتخب الأقوى هجوميا بالتساوي مع منتخب المانيا حامل اللقب.

تجارب مصر وبلجيكا الودية

مباراة مصر وبلجيكا خاض المنتخب المصري قبلها 4 لقاءات ودية بدأها بلقاء منتخب البرتغال وانتهت بهزيمة مصر بهدفين لهدف، ثم مباراة اليونان وانتهت بهزيمة مصر بنفس النتيجة، ثم مباراة الكويت وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأخيرا أمام منتخب كولومبيا وانتهت بالتعادل السلبي.

وعلى الجانب الأخر فتعد مباراة مصر وبلجيكا هي التجربة الثالثة للمنتخب البلجيكي بعدما تقابل مع المنتخب السعودي وفاز برباعية نظيفة، ثم أمام المنتخب البرتغالي وانتهت بالتعادل السلبي.

تشكيلة منتخب مصر لمباراة بلجيكا

من المتوقع أن تظهر ملامح طريقة اللعب والتشكيل الأساسي للمنتخب المصري في مونديال روسيا 2018 خلال مباراة بلجيكا، وأن تكون التبديلات في أضيق الحدود، ويتوقع أن يكون التشكيل كالأتي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي جبر، أحمد حجازي، محمد عبد الشافي، أحمد فتحي.

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، عبد الله السعيد، محمود تريزيجيه، محمود كهربا.

خط الهجوم: مروان محسن.

معلومات عن  سام مرسي لاعب وسط منتخب مصر

يستعد المنتخب المصري لملاقاة نظيره البلجيكي مساء الأربعاء الموافق 6-6-2018، وسنقدم لكم أبرز المعلومات عن لاعب وسط المنتخب المصري “سام مرسي”، هو لاعب مصري لم يتحدث اللغة العربية إطلاقا، ولد  في 10 سبتمبر 1991م، بمدينة وولفرهامبتون ويحمل الجنسيتين “المصرية، الإنجليزية”.

سام مرسي
سام مرسي

انضم سام للمنتخب المصري على يد كوبر في أغسطس 2016، الذي قام باستخراج جواز سفر رسمي للاعب، كما  أنهى كافة الإجراءات الرسمية ليحصل اللاعب على الجنسية المصرية بشكل رسمي، مرسي التحق نادي بنادي بورت فايل للشباب في سنة 2008 واستطاع أن يؤمن خروج النادي من دوري الدرجة الثانية في 2012/2013، ثم انضم في يوليو 2013 إلى نادي تشيسترفيلد ونجح في مساعدة الفريق بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية في 2013/2014، ثم انتقل إلى ويجان في يناير 2016 ونجح في مساعدة الفريق بالفوز ببطولة البريمرليج في 2015/2016، وحاليا يلعب في مركز الوسط المدافع لنادي ويجان، كما أنه قائد الفريق.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبلجيكا

ستنقل مباراة مصر وبلجيكا على الهواء مباشرة عبر تردد قناة اون سبورت ON Sport 2018 ، بأعلى جودة للصوت والصورة، من المتوقع أن يقوم بالتعليق الصوتي على المباراة الجنرال مدحت شلبي.