التخطي إلى المحتوى

نقدم لحضراتكم رابط الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 “السانكيام” دورة ماي، والتي أوشكت على الظهور خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يزداد الترقب والخوف في جميع ولايات الجزائر مع أقتراب موعد الإعلان عن نتائج نهاية مرحلة التعليم الابتدائي 2018 بعد فترة من الوقت قضاها الطلاب في هذه المرحلة وحتى الانتهاء من أداء الامتحانات، ويأتي الآن موعد الإعلان عن النتائج.

بدأت امتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بالجزائر 2018 في الثالث والعشرون من شهر مايو 2018، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات نحو 800 ألف طالب وطالبة، وقد سارت الامتحانات بشكل سليم دون وجود مخالفات، كما قامت اللجان المختصة بالبدء في تصحيح أوراق الطلاب بمجرد الانتهاء من أداء الامتحانات.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 الجزائر

نتابع معكم عبر موقعكم “معاك يا وطن” إعلان نتائج السانكيام لهذا العام، والتي أعلنت معالي وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت عنها عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تم تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 بجميع ولايات الجزائر مساء اليوم الأربعاء الموافق 6-6-2018 في تمام الساعة الخامسة مساء.

نتائج نهاية مرحلة شهادة التعليم الابتدائي
نتائج نهاية مرحلة شهادة التعليم الابتدائي

نتائج السانكيام 2018

ساعات قليلة تفصل جميع طلاب المرحلة الابتدائية عن النتائج في جميع ولايات الجزائر، حيث سيتم رفع نتائج الطلاب في كافة الولايات في آن واحد.

  • نتائج  ولاية سطيف
  • نتائج ولاية سعيدة
  • نتائج ولاية سكيكدة
  • نتائج ولاية سيدي بلعباس
  • نتائج ولاية عنابة
  • نتائج ولاية قالمة
  • نتائج ولاية قسنطينة
  • نتائج ولاية المدية
  • نتائج ولاية مستغانم
  • نتائج ولاية المسيلة
  • نتائج ولاية معسكر
  • نتائج ولاية ورقلة
  • نتائج ولاية وهران
نتائج السانكيام 2018
نتائج السانكيام 2018

رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

أشارت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت إلي أن نتائج السانكيام 2018 سيتم الإعلان عنها عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ويمكنكم كشف نقاط نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 عن طريق إتباع الخطوات التالية، وهي:

  1. الدخول من خلال رابط موقع السانكيام، http://cinq.onec.dz/.
  2. كتابة رقم التسجيل والرقم السري.
  3. الضغط على كلمة “استظهار النتائج”.

وسنكون معكم عبر متابعة مستمرة للمقال لمساعدة جميع الطلاب في الحصول على النتائج، كما يمكنكم ترك استفساراتكم حول نتائج السانكيام 2018 دورة ماي عبر التعليقات الموجودة أسفل المقال، ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق الباهر، والانتقال إلي المرحلة المتوسطة.

بلغت نسبة النجاح بين الطلبة والطالبات في امتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي لهذا العام نحو 87.25%، وذلك وفق تصريحات وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، وهو الأمر الذي أسعد جميع الطلاب.

تحديث: صرحت معالي وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت أن نسبة الطلاب الذين سينتقلون إلي الصف الأول المتوسط نحو 96.4% من إجمالي عدد الطلاب، وقد كانت نسبة النجاح بين البنات أكبر من البنين، حيث بلغت نسبة النجاح بين البنات إلى 90.3%، بينما بلغت نسبة النجاح بين البنين نحو 84.4%.

يشهد موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات إقبالاً كبيراً من الطلاب الراغبين في الحصول على نتائج شهادة التعليم الابتدائي ماي 2018، وهو الأمر الذي أدي لصعوبة في الدخول للموقع، يرجي من جميع الطلاب إعادة تحميل الصفحة حتي الوصول إلى رابط النتيجة.

في إطار سعينا لمساعدة جميع الطلبة والطالبات في الحصول على نتائج السانكيام 2018، يمكن للجميع ترك رقم التسجيل من خلال التعليقات أسفل المقال، وسنقوم بتوفير النتيجة لجميع الطلاب بمجرد فتح رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات، والتي شهد ضغط كبير خلال الساعات القليلة الماضية.