التخطي إلى المحتوى

موعد حذف المحذوفين من بطاقات التموين خطوات إعادة المواطن الذي تم تحذفه إلى بطاقة التموين هو أكثر الأمور التي تهم الشارع المصري خلال تلك الفترة، لذلك وعبر موقعنا “معاك يا وطن” نقدم لجميع متابعينا وزائرينا الخطوات الواجب اتخاذها من قبل المواطن لإعادة قيده على البطاقة بعد حذفه من الدعم نتيجة لتحديث بيانات التموين.

 

إعادة المحذوفين من البطاقات بعد تعديل البيانات

عبر الأسطر التالية نقدم لكم تقريراً معلوماتياً متضمناً كافة إجراءات وزارة التموين في شأن إعادة المحذوفين من البطاقات، حيث تتمثل تلك الإجراءات في الخطوات التالية:

موعد إعادة المحذوفين من بطاقة التموين

من جانبه، أعلن اليوم مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات اللواء/ عمرو مدكور، عن موعد إعادة المحذوفين من بطاقة التموين، حيث اكد سيادته على انه اعتباراً من يوم 10 ديسمبر الجاري سيتم إعادة الأشخاص الذين تم حذفهم بعد تعديل بيانات بطاقات التموين.

وأكد مدكور، على أن إعادة المحذوفين إلى بطاقات التموين يقتصر فقط على الأشخاص الذين تقدموا إلى مكاتب التموين في الفترة ما بين 1 إلى 9 ديسمبر الجاري بطلب تظلم من الحذف من بطاقة التموين، مشيراً بأن خلال تلك الفترة يتم مراجعة كافة البيانات والعمل على التأكد على صحتها فضلاً عن تصحيح البيانات الخاطئة، والتأكد من أن المحذوف يستحق بالفعل الدعم التمويني.

خطوات إعادة المحذوفين من بطاقات التموين عبر مكاتب التموين

مازالت مكاتب التموين في محافظات مصر تتلقى طلبات المواطنين الراغبين في استخراج بطاقات التموين “بدل فاقد، تالف” بجانب تلقي طلبات إعادة لمحذوفين عشوائياً، طالما لا يوجد سبب قانوني لحذفهم، وذلك وفقاً لعدد من الضوابط التي أقراها القرار الوزاري.

يجب أولاً التوجه إلى أقرب مكتب تموين للاستعلام عن الفرد الذي تم حذفه، ومعرف سبب حذفه.

من خلال مكتب التموين أو الاتصال على الرقم التالي19959 يمكن الاستعلام عن الفرد المحذوف.

على صاحب البطاقة المحذوف منها أحد الأفراد التوجه إلى أقرب مكتب تموين وبحوزته صور من شهادات الميلاد أو أرقام البطاقات الشخصية “الرقم القومي” للأفراد المقيدين معه على بطاقة التموين.

عند إثبات حالة عشوائية الحذف، يتقدم بشل فوري المواطن بطلب إعادة الفرد أو الأفراد المحذوفين بدون دفع أي مبالغ “مجاناً”.

موعد الرد على طلب إعادة المحذوفين من البطاقة

يتم إعادة المحذوفين من البطاقة بعد مرور 21 يوماً من تقديم الطلب.