التخطي إلى المحتوى

اعتمد قبل قليل نائب فضيلة شيخ الأزهر الدكتور عباس شومان نتائج امتحانات آخر العام لكلا الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2018، وتم نشر أسماء وصور أوائل الطلاب على مستوى جميع المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية.

وأوضح سيادته في تصريحات صحفية لجريدة “معاك يا وطن” أن نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2018 جاءت أفضل من العام الدراسي الماضي حيث وصلت 81%، وأشار أن أعداد الطلبة والطالبات الإجمالية والتي حضرت امتحانات الدور الأول وصلت 150878 من العدد الكلي 151841، وأن نسبة الغياب كانت قليلة للغاية.

بينما وصلت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018 الدور الأول 72.86%، لتقترب من معدلات العام السابق، وكان قد حضر اختبارات الفصل الدراسي الثاني من طلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي الأزهري 123553 من إجمالي 124959 طالب وطالبة على مستوى كافة المعاهد الأزهرية بالجمهورية.

بوابة موقع الأزهر التعليمي الإلكترونية نتائج الطلاب

ونشرت بوابة موقع الأزهر التعليمي نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018، وأيضا نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2018 الدور الأول برقم الجلوس من خلال الرابط http://www.azhar.eg، وقد تلاحظ عزيزي الطالب بطئ في تحميل صفحات الموقع بسبب تواجد أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات التي تحاول الاستعلام على نتيجة الامتحانات، لذا يفضل إعادة المحاولة في وقت آخر.

كيفية معرفة نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2018 الترم الثاني

أولا الدخول على الرابط “بوابة الأزهر الإلكترونية 2018”: http://www.azhar.eg

ثم نبدأ بكتابة رقم الجلوس ثم الضغط على البحث

للأسف الشديد وصلتنا العديد من شكاوى الطلاب لعدم قدرتهم على معرفة الدرجات والمجموع، بسبب عدم فتح الرابط في بعض الأحيان، إلا أننا نؤكد أن السبب هو ضغط متواصل على سيرفر الموقع، والذي قد يتحسن في وقت لاحق.

عاد الموقع للعمل ويمكن الآن لجميع الطلاب الاستعلام، علما أن النتيجة المعلنة غير رسمية، ويجب الذهاب إلى المعهد للحصول على الشهادة كاملة طبقا، حيث يمكنك الحصول عليها للتقديم بالمراحل التعليمية القادمة.

صور أوائل الطلاب في نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2018 على مستوى الجمهورية

نشرت بوابة الأزهر الإلكتروني نتيجتي الشهادة الإعدادية والأزهرية اليوم فور اعتمادها، وأتاحت رابط الاستعلام لطلاب الإعدادية بجميع المعاهد المصرية على مستوى المحافظات من القاهرة وحتى أسوان، وقد أوضحت للطلاب متابعة نتائج الابتدائي عبر موقع الأزهر التعليمي.

وقد أشار فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أن كافة الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية سيتم تكريمهم بعد النجاح الباهر خلال نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتمنى فضيلته لهم مزيد من النجاح والتوفيق خلال المراحل التعليمية المقبلة.