التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية في بيان رسمي، عن توضيح حقيقة ما انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، من نشر بعض نماذج الأسئلة الخاصة باختبار مادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة.

حيث أوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، في بيان رسمي على إن الكلام المنتشر عار تماماً من الصحة، ولا صحة لما تم نشره أو علاقته بأسئلة الامتحان.

التعليم تبحث حقيقة تسريب امتحان اللغة الفرنسية

وتابع رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، في حواره الرسمي على إنه قد تم التواصل مع المطبعة السرية المسئولة عن الطباعة، والتي أكدت بشكل رسمي عن عدم صحة كل ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إن الأسئلة لا تمت بصلة لامتحان مادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة.

وسوف يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة، امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم، وسوف يخوض الاختبار 580 ألف طالب وطالبة، وهم منقسمين إلى عدد من التخصصات وهي “اللغة الإيطالية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية”، وتعمل وزارة التعليم على تأمين امتحانات الثانوية العامة بشكل شديد للغاية، وتحاول الوزارة زيادة التأمينات في كافة المدارس، وذلك عقب المشاكل التي شهدتها أحد اللجان في امتحان الأحصاء.