التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم نموذج اجابة امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2018 حيث امتحن طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم الخميس امتحان اللغة الاجنبية الثانية والتربية الوطنية، ويختار الطلاب مابين اللغة الفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات ولكن المعظم يختار الفرنسية، ويعد اليوم الخميس هو اليوم الثالث في الامتحانات حيث كان أول أمس الثلاثاء امتحان الاقتصاد والاحصاء وهما بالطبع مادتان لايضافا إلى المجموع ولكن يجب على الطالب أن يتخطى درجة النجاح.

نموذج اجابة امتحان الفرنساوي 2018

بدأت امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد الماضي بإمتحان اللغة العربية وامتحان التربية الدينية، وعلى حسب ماقاله الكثير من طلاب الثانوية أن امتحان اللغة العربية كان في مستوى الطالب المتوسط مما رسم التفاؤل على الطلاب ورفع من روحهم المعنوية في الامتحانات القادمة.

حسب ماتم تداوله اليوم أن امتحان الفرنساوي كان سهلا ولكنه يحتاج إلى تشغيل الدماغ أكثر من المذاكر نظرا لوجود بعض الأسئلة التي تريد الفهم.

اجابة امتحان الفرنساوي..

ملحوظة: هذه هي نسخة الاجابة المنشورة، ولم يتم الاعلان عن النسخة المطبوعة الخاصة بالوزارة حتى الآن، في حالة وجود أخطاء بها يرجى إعلامنا في التعليقات إذا وجد خطأ.

توزيع درجات الفرنساوي

جدير بالذكر أن نظام الحل القديم تم إلغاؤه والموجود الآن هو نظام البوكليت الذي يحتوي على عدة أسئلة والإجابة تكون في نفس ورقة الأسئلة، وإليكم توزيع جميع الأسئلة الخاصة بإمتحان اللغة الفرنسية.

يذكر أن الامتحان من 40 درجة

السؤال الدرجة
السؤال الأول إلى السؤال السادس كل سؤال بدرجة
السؤال السابع إلى السؤال الثاني عشر كل سؤال بدرجة
السؤال الثالث عشر إلى الحادي والعشرين يختار الطالب 8 – كل سؤال بدرجة
السؤال الثاني والعشرون إلى السؤال الثاني والثلاثين يختار الطالب 10 – كل سؤال بدرجة
السؤال الثالث والعشرون 3 ردجات
السؤال الرابع والعشرون 7 درجات

يستعد طلاب الثانوية العامة للمادة القادمة يوم الأحد القادم 10 يونيو لامتحان الجبر والهندسة الفراغية ثم آخر امتحان قبل العيد امتحان الإنجليزي يوم 12 يونيو ثم تبدأ إجازة العيد وتستأنف الامتحانات.

يذكر أن هناك بعض الأسئلة في امتحان الفرنساوي عليها شك وجدال كبير بين الطلاب، ونحن في انتظار نموذج الإجابة الرسمي خلال ساعات، ويستعد طلاب الثانوية الآن لامتحان الهندسة الفراغية والجبر وبالطبع يرغب الطلاب أن يكون الامتحان سهلا في مستوى الطالب المتوسط بعد سهولة امتحان اللغة العربية واللغة الفرنسية.

حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي

زعمت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريبها لإمتحان الفرنساوي عن طريق نشر بعض الأسئلة والنماذج تشير أنها الإمتحان ولكن قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان أن هذه الأسئلة التي تم تداولها مساء أمس الثلاثاء ليس لها علاقة تماما بالإمتحان، وتسعى بالطبع وزارة التربية والتعليم بتأمين الامتحانات لعدم حدوث تسريبات لها، حيث حدثت بعض التسريبات في العاميين الماضيين مما أثار الجدل لدى الجميع خصوصا في عام 2016 عندما تم تسريب معظم الامتحانات ومنذ هذا الوقت تسعى الوزارة بتأمين الامتحانات ومقاضاة من يقوم بتسريب أي أسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحديث: مازال البحث جاري حول نموذج اجابة امتحان الفرنساوي لليوم الثاني، ويستعد الطلاب الآن لامتحان الهندسة الفراغية والجبر.