التخطي إلى المحتوى

يعيش الكثير من الطلاب حالة من الترقب والقلق في انتظار نتائج القدرات العامة الورقي 1440، حيث أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن أقتراب ظهور نتائج اختبار القدرات للقسمين العلمي والأدبي، وذلك عبر موقع قياس عن طريق رقم السجل المدني ورقم الاشتراك، حيث تشترط الكثير من الجامعات بالمملكة العربية السعودية اجتياز اختبار القدرات قبل الالتحاق بها.

موقع قياس للنتائج

نتائج اختبار القدرات العامة “الفترة الأولي”

وقد قام المركز الوطني للقياس والتقويم بتحديد موعد الإعلان عن نتائج قياس القدرات العامة 1440 الفترة الأولي ليكون صباح اليوم الإثنين 5-11-2018، والموافق 27 صفر 1440، وفور إعلان النتائج سيقوم جميع الطلاب بالدخول عبر رابط موقع قياس والبدء في الاستعلام عن النتائج.

ويذكر أن اختبار القدرات العامة يقيس مدي قدرة الطلاب على استيعاب المعلومات العلمية المختلفة، ويقوم الطلاب بالتقديم في اختبار القدرات بفترتيه الأولي والثانية عقب الانتهاء من المرحلة الثانوية مباشراً قبل الالتحاق بالجامعة، كما أنه لا يوجد نجاح ورسوب خلال الاختبارات، وإنما يتم تقييم الطلاب حسب معدلات مختلفة حسب الاستيعاب خلال الاختبارات التي يتقدم لها.

رابط استعلام نتائج القدرات العامة 1440

رابط موقع قياس

نرفق لكم رابط موقع قياس 1439، وهو الجهة الوحيدة المسئولة عن إعلان نتائج قدرات 1440، حيث يقوم المركز الوطني للقياس والتقويم برفع نتائج اختبار القدرات العامة عبر الموقع عن طريق رقم السجل ورقم الاشتراك.

http://www.qiyas.org/QiyasResult/Pages/ResultsPage.aspx

بعد الدخول عبر الرابط السابق يقوم الطالب باختيار نوع الاختبار المراد الاستعلام عنه، وهو اختبار القدرات العامة، كما يقوم بتحديد طريقة البحث وكتابة رمز التحقيق قبل الضغط على كلمة بحث، وبعدها سيتم الانتقال إلى صفحة النتائج مباشرة.

تحديث: نواصل معكم متابعة إعلان نتائج القدرات العامة الورقي 1440 الفترة الأولي برقم الهوية والسجل المدني عبر موقع قياس للنتائج، حيث سيتم الاستعلام عن النتائج في الصباح الباكر من اليوم الإثنين وفق الموعد المحدد مسبقاً من قٍبل المركز الوطني للقياس والتقويم.

ترقبوا إعلان نتائج القدرات 1440 خلال الساعات القليلة المقبلة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم.

تستمر حالة القلق على جميع الطلاب بعد تأخر إعلان نتائج اختبار القدرات العامة 1440.

تحديث: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن ظهور نتائج قياس القدرات 1440 الفترة الأولي منذ قليل من خلال موقع قياس، وبدأ الكثير من الطلاب في استخراج درجات اختبار القدرات بسهولة عبر الرابط الرسمي للموقع على الأنترنت.

يشهد موقع قياس إقبالاً كبيراً خلال الساعات الحالية بعد إعلان نتائج اختبار القدرات الورقي 1440، حيث يقوم الطلاب بالحصول على الدرجات عن طريق تسجيل الدخول بالسجل المدني ورقم الهوية.