التخطي إلى المحتوى

تفصلنا أيام قليلة عن انتهاء شهر رمضان المبارك وقدوم أول أيام عيد الفطر 2018، ولهذا يود الكثير أن يقوم بالتجهيزات الكاملة من أجل استقبال هذه المناسبة السعيدة التي تهل على جميع المسلمين بالفرح والبهجة والسرور لذلك يتطلع الجميع لمعرفة موعد عيد الفطر 2018 في مصر والدول العربية حيث ننقل لكم ما تم الكشف عنه عبر مركز الفلك الدولي بخصوص موعد أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال 1439.

ومن المعروف أن الدول العربية تختلف كل عام عند تحديد تاريخ موعد عيد الفطر وذلك بسبب ولادة هلال شوال باختلاف التوقيت الذي سيتم رؤيته من جانب علماء الفلك في كل دولة عربية لإعلان اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك، وسيكون شهر رمضان المبارك 29 يوماً في معظم الدول العربية.

موعد عيد الفطر في مصر والدول العربية

أعلن مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة أن موعد أول أيام عيد الفطر 2018-1439 سيكون في يوم 15 يونيو الجاري على أن يولد هلال شوال في اليوم الثالث عشر من نفس الشهر ليتم رؤية هلال شوال في اليوم الرابع عشر من شهر يونيو الجاري مما يحدد أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة الخامس عشر.

وقد أوضح محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي مقره في الإمارات العربية المتحدة أن رؤية الهلال في الدول العربية ممكنه، ولكن قد تواجه بعض الصعوبات قليلاً، حث قال أن الهلال يُرى بسهولة في أقصى الغرب جنوب وغرب إفريقيا وموريتانيا.

ويستقبل جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها عيد الفطر المبارك بالبهجة والسرور والسعادة، ويذهبون فجراً لأداء صلاة العيد في حالة م السعادة ففيه يفطر المسلمين بعد صيام شهر رمضان.

موعد اجازة عيد الفطر 2018

قالت مصادر أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الجمعة الموافق 15-6-2018 بنسبة كبيرة، فإن إجازة العيد للقطاع العام ستكون يوم الجمعة والسبت والأحد والإثنين لجميع الموظفين بالهيئات  الحكومية،فيما ستكون إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والبنوك ستكون الإجازة لهم حتى يوم 17 يونيو 2018 ثالث أيام العيد.