التخطي إلى المحتوى

تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة من قبِل السيد رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وبعدها بدأت الجماهير المصرية تبحث عن السيرة الذاتية لهذا الرجل متمنين له النجاح والتوفيق في مسيرته القادمة، علمًا بأن مصر تعيش فترة الإصلاحات الاقتصادية التي تبناها السيسي منذ توليه حكم البلاد منذ أكثر 4 سنوات.

السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي

وإليكم الآن الإجابة على سؤال جماهير مصر الغفيرة من هو الدكتور مصطفى مدبولي، وما هي مؤهلاته وانجازاته العملية، وما هي أيضًا طموحاته بنقل مصر إلى التقدم والإزدهار الاقتصادي والصناعي والتعليمي وفي كافة مجالات الحياة، فقد نجح هذا الرجل بالرقي بنفسه إلى أعلى مراتب العلم، لذا يأمل المصريين بالوصول معه إلى أعلى مراتب النهضة في البلاد.

  • الاسم: مصطفى كمال مدبولي محمد نصار
  • الحالة الاجتماعية: متزوج وله ثلاثة أولاد
  • المهنة: وزير الإسكان السابق في عهد وزارة المهندس إبراهيم محلب، كان رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان حتى عام 2011، أستاذ باحث دكتور بمعهد البحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء حتى عام 2009، من أكتوبر 2007 إلى أبريل 2008، نائب مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.
  • في يوليو 2004 تم تعيينه كمدير عام المكتب الفني للهيئة العامة للتخطيط العمراني، ومن يناير 200 إلى 2004، كان المدير التنفيذي لمعهد التدريب والدراسة الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
  • المؤهلات: حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المعمارية قسم تخطيط مدن كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997، حصل على دبلوم الدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني من هولندا 1993، ودرجة الماجستير في فلسفة الهندسة المعمارية من جامعة القاهرة 992، هو في الأصل خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1988 بتقدير إمتياز.