التخطي إلى المحتوى

أنتهي طلاب الثانوية العامة بالسودان من أداء امتحانات العام الدراسي الجاري في شهر مارس المنقضي، ويترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد اعتماد النتيجة والإعلان عنها منذ فترة طويلة، وبالتزامن مع انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، بدأت أعمال الكنترول والصحيح.

حيث أوشكت أعمال تصحيح أوراق امتحانات الدور الأول من الانتهاء، على أن تقوم وزارة التعليم السودانية بعقد مؤتمر صفحي، للإعلان عن النتائج ونسبة نجاح الطلاب، ومن ثم رفع نتائج الطلاب والطالبات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بدولة السودان على الشبكة العنكبوتية.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2018

وتتكون دولة من العديد من الولايات منها الخرطوم، البحر الأحمر، شمال وجنوب وغرب كردفان، الجزيرة، ونهر النيل وغيرها من الولايات الأخري، والتي سيتم الكشف عن نتائج طلابها سواء السودانيين أو المغتربين.

ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالسودان، ويمكنكم الاستعلام عن النتيجة بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم بالسودان من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

وكان الوزير قد وجه الشكر للقائمين على عملية الامتحانات وتصحيح الأوراق، بينما صرح العديد من الطلاب مشيرين إلى أن كافة الأسئلة جاءت وفقا لما كشفت عنه وزارة التعليم وأن جميعها جاءت من كتاب الوزارة وفي مستوي الطالب دون الخروج عن النص.

وأكدت وزارة التعليم ظهور نتائج الطلاب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السودانية على شبكة الإنترنت، متمنية لجميع الطلاب النجاح والحصول على نتائج جيدة والتفوق في المراحل التعليمية القادمة.