التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر ،من أهم الأدعية التي يبحث عنها كافة المسلمون في أرجاء العالم بأكملة، فمن المعروف أن ليلة القدر من أعظم ليال رمضان وينتظرها الجميع في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم بكل شغف، ليلة القدر هي الليلة التي ينزل فيها سيدنا جبريل والملائكة كافة إلى الأرض، والتي يغفر فيها لكثير من المسلمين الذين يدعون الله كثيرا في تلك الليلة ويحرصون على إقامة الصلاة وقراءة القرآن حتى مطلع فجر ليلة القدر ، لذا الدعاء من أهم ما يجب عمله ويجب الإكثار فيه في تلك الليلة بقدر الأمكان.

علامات ليلة القدر

من المعروف أن ليلة القدر ستكون ليلة وترية أي فردية في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، والبعض يرجح أن تكون ليلة السابع والعشرون من رمضان، لكن مع تواجد يوم الجمعة في ليلة التاسع والعشرون من رمضان فتكون على الأغلب تلك الليلة هي ليلة القدر، وتكون الرياح فيها ساكنة والشمس تطلع دون شعاع و القمر مضئ بشكل كبير ليلا.

دعاء الرسول في ليلة القدر

عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها، قالت يارسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها .. فقال صلي الله علية وسلم قولي “اللهم إنك عفوٌ تحبُ العفوَ فاعف عنِّي”،صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم، وهذا الدعاء من أفضل أدعية ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر بأصوات مشايخ الحرم المكي والشيخ محمد جبريل

يحب الكثيرون الإستماع إلى أدعية ليلة القدر المختلفة، بأصوات الكثير من المشايخ سواء مشايخ الحرم المكي أو الحرم النبوي، وأيضا صوت الشيخ محمد جبريل الذي يحب الكثير من المسلمين الإستماع له ، واليوم من خلال موقعنا معاك يا وطن يمكنكم الاستماع الى كافة ادعية ليلة القدر و دعاء ليلة القدر 23 رمضان .

أدعية ليلة القدر في رمضان

اليكم أيضا من خلال موقعنا معاك يا وطن بعض أفضل الادعية المصورة التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر ،بجانب أدعية المشايخ التي ذكرناها من قبل، ودعاء الرسول صلي الله عليه وسلم في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر