التخطي إلى المحتوى

لعبة الفانتازي هي لعبة اشتهرت الفترة الأخيرة بين مسابقات كرة القدم المختلفة والدوريات الأوروبية وخاصة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يمتاز فانتازي الدوري الإنجليزي بكثرة المشاركين فيه والذي يزداد عددهم كل عام وبالتالي الإثارة الكبيرة بين المشتركين.
كما أن مباريات البريميرليج تمتاز بالقوة والإثارة واقتراب مستوى الفرق مما يجعل توقع اللاعبين الذين سيتألقون في المباريات صعب مما يجعل اللعبة أصعب لأنها تعتمد في المقام الأول على التوقع

هذا ونستعرض للسادة القراء في هذا الموضوع كيفية التسجيل في موقع الفانتازي وخطوات تكوين التشكيلة وقواعد انتقالات اللاعبين وكيفية احتساب النقاط.

فانتازي كأس العالم
شرح التسجيل في فانتازي كأس العالم

فانتازي كأس العالم 2018

لعبة فانتازي كأس العالم هي عبارة عن تكوين تشكيلة من مختلف اللاعبين المشاركين في المونديال، وعلى حسب أداء هؤلاء اللاعبين مع منتخباتهم في البطولة يتم احتساب نقاط كل لاعب.
فكل شيء يفعله اللاعبين في المباريات يتم احتساب مقابله نقاط مثل تسجيل وصناعة الأهداف والشباك النظيفة والمشاركة في المباراة لدقائق معينة وتصديات حراس المرمى أو خصم مقابله نقاط مثل البطاقات الصفراء والحمراء والأهداف العكسية وغيرهم.

وبالتالي تعتمد اللعبة إلى حد كبير على التوقع والحظ.

شرح فانتازي كأس العالم 2018

هذا ونستعرض لكم خطوات التسجيل كما يلي:

1- يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للعبة والذي تنظمه الفيفا من هذا الرابط.

2- للتسجيل نضغط على كلمة login الموضحة بالصورة أدناه.

فانتازي كأس العالم 2018
فانتازي كأس العالم 2018

3- نجد أمامنا 3 طرق للتسجيل في الموقع وأسهلها التسجيل عن طريق إيميل الـFacebook (طريقة 1) أو الـGmail (طريقة 2)، كما موضح بالصورة بالأسفل.

فانتازي كأس العالم
فانتازي كأس العالم

4- بعد التسجيل بإحدى الطرق، نجد أمامنا الشكل الموضح بالصورة أدناه وهو التشكيلة، فيتم اختيار 15 لاعبا (11 أساسي و4 احتياطي).
الـ15 لاعب مراكزهم كالتالي (2 حارس مرمى)، (5 مدافعين)، (5 خط وسط) و(3 مهاجمين)، مع مراعاة أن لا تتعدى التشكيلة التي تم اختيارها مبلغ الـ100 يورو، حيث تعطي اللعبة في البداية مبلغ 100 يورو (مبلغ وهمي بالطبع) لكل لاعب لشراء اللاعبين وسوف تجد تكلفة كل لاعب بجوار اسمه (تكلفة اللاعبين تتراوح من 4 إلى 12 يورو).

world cup fantasy
فانتازي كأس العالم

5- بعد اختيار الـ15 لاعب، نقوم باختيار التشكيلة الرئيسية منهم (11 لاعب) قبل بداية الجولة مع اختيار كابتن للتشكيلة، وسوف نوضح فيما بعد أهمية اختيار كابتن في زيادة عدد النقاط.

قواعد اختيار اللاعبين في التشكيلة

في فانتازي كأس العالم يوجد مجموعة قواعد يجب مراعاتها عن اختيار اللاعبين.

  1. أقصى عدد من اللاعبين يمكن اختيارهم من منتخب واحد هو 3 لاعبين، وذلك في دور المجموعات من البطولة
  2. حيث يزداد العدد إلى 4 لاعبين في دور الـ16 و5 في دور الـ8 و6 في نصف النهائي و8 لاعبين في النهائي
  3. يسمح بتبديل واحد فقط (مجاني) في التشكيلة بعد نهاية كل جولة على أن يتم خصم 4 نقاط من مجموع النقاط مقابل أي تبديل إضافي بجانب المجاني.

طريقة احتساب وخصم النقاط

بالنسبة لتسجيل الأهداف، ففي حالة إذا كان مسجل الهدف:

  • مهاجم، يتم احتساب الهدف بـ4 نقاط
  • مدافع أو حارس مرمى، يتم احتساب الهدف بـ6 نقاط
  • لاعب خط وسط، يتم احتساب الهدف بـ5 نقاط

أما صناعة الهدف يتم احتسابه بـ3 نقاط لأي لاعب أيا كان مركزه.
وفي حالة الشباك النظيفة (أي عدم استقبال المنتخب لأهداف في اللقاء) يحصل مدافعي المنتخب وحارس المرمى على 4 نقاط ولاعبي خط الوسط على نقطة واحدة.
وفي حالة مشاركة أي لاعب لمدة أكبر من 60 دقيقة في المباراة يحصل على نقطتين، وأقل من 60 دقيقة يحصل على نقطة واحدة.
كذلك يحصل حارس المرمى على نقطة واحدة مقابل كل 3 تصديات.

خصم النقاط في الفانتازي

أما في حالة تلقي أي لاعب كارت أصفر يتم خصم نقطة وفي حالة الطرد يتم خصم نقطتين.
وفي حالة إهدار لاعب لركلة جزاء يتم خصم منه نقطتين أما الحارس الذي تصدى لها يحصل على 5 نقاط.
في حالة تسجيل هدفين في مرمى منتخب يتم خصم نقطة من مدافعي وحارس هذا المنتخب ومقابل كل هدفين آخرين يتم خصم نقطة.

يتم مضاعفة نقاط كابتن الفريق ولذلك يجب مراعاة الدقة وإعطاء إشارة الكابتن للاعب متوقع أن يحرز عدد كبير من النقاط، فعلى سبيل المثال إذا كان محمد صلاح في التشكيلة وحصل في الجولة على 8 نقاط، ففي حالة إذا كان كابتن فريقك تصبح 16 نقطة.

جائزة الفائزين في الفانتازي

هذا ويتم توزيع جوائز للمشتركين الحاصلين على أعلى عدد من النقاط بعد نهاية بطولة كأس العالم.
حيث يحصل صاحب المركز الأول على سيارة من شركة كيا، بالإضافة إلى شارة قائد المنتخب المتوج بلقب بطولة كأس العالم وكذلك نسخة من لعبة فيفا 2018 للبلايستيشن.

بينما يحصل صاحب المركز الثاني على شاشة من شركة هايسينس بالإضافة إلى نسخة من لعبة فيفا 2018 وكذلك شارة قائد المنتخب الوصيف في البطولة.

ويحصل أصحاب المركزين الثالث والرابع على نسخة أصلية من لعبة فيفا 2018 وألبوم بانيني متكامل وشارة قائد إحدى المنتخبات موقعة من القائد.

كذلك يوجد جوائز للفائزين كل جولة (الحاصلين على أعلى النقاط كل جولة)، حيث يحصل صاحب المركز الأول على ألبوم بانيني وصاحب المركز الثاني على شارة القائد موقعة من إحدى مباريات البطولة والمركز الثالث على نسخة أصلية من لعبة فيفا 2018.

تطبيقات اللعبة على الأجهزة المحمولة

هذا وقد تم إصدار التطبيق الرسمي للعبة فانتازي كأس العالم 2018 على الأجهزة المحمولة سواء أندرويد أو IOS

هذا ويمكن ترك استفساراتكم عن أي شيء خاص باللعبة أو قوانينها  بالتعليقات وسوف يتم الإجابة عنها.

المساعدات الإضافية

هذا ويوجد في فانتازي كأس العالم بعض المساعدات الإضافية، استخدامها بصورة صحيحة يساعد على  زيادة عدد النقاط

  1. Wlid Card: هي إضافة عند استخدامها يمكن عمل أي عدد من التبديلات في التشكيلة قبل انطلاق الجولة بدون خصم نقاط نتيجة عمل تبديلات إضافية.
  2. Bensh Boost: إضافة عند استخدامها قبل بداية الجولة يتم احتساب النقاط لكل اللاعبين في التشكيلة حتى الإحتياطيين (الـ15 لاعب كلهم وليس الـ11 فقط)
  3. Maximum Captain: خاصية عند استخدامها سوف تجعل أعلى لاعب حصل على نقاط في الجولة هو كابتن الفريق وبالتالي مضاعفة عدد نقاطه.