التخطي إلى المحتوى

وبعد أن تم الانتهاء من جميع امتحانات الدبلومات الفنية في كافة المحافظات  ولكل الشُعب والأقسام تجاري وصناعي وزراعي للنظامين 5 و 3 سنوات ينتظر جميع الطلاب بفارغ الصبر ظهور نتيجة الدبلومات الفنية من خلال بوابة التعليم الفني، والآن يعمل المصححين بقصارى جهدهم على إنجاز تصحيح الامتحانات ثم رصد الدرجات وبعد ذلك سوف يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية على الفور، بعد الاعتماد الرسمي من وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”.

 

والآن سوف نشرح لكم كيفية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بعد أن يتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد ورصد الدرجات سوف يتم رفعها على الموقع الرسمي المعلن عنه من وزارة التربية والتعليم، ويمكنكم بعد ذلك الاستعلام بكل سهولة عن النتيجة بعد ظهورها رسميًا تابع معانا روابط الوزارة التي يتم من خلالها الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية لجميع الشعب.

وبعد أن اعلنا عن مواقع الوزارة التي سوف يتم الاستعلام من خلالها عن نتائج الدبلومات الفنية لكل من الدبلوم الزراعي والدبلوم التجاري والدبلوم الصناعي بكل سهولة عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بك وسوف يتم إظهار النتيجة على فور بعد أن يتم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم.

وتقوم الآن جميع الإدارات في كافة المحافظات بتصحيح أوراق الامتحانات لجميع الشُعب، وأعلنت مصادر داخل الوزارة أنه تم الانتهاء بشكل رسمي من تصحيح المواد الأساسية، ومن ثم البدء في تصحيح مواد التخصص، وبالتالي بعد انتهاء التصحيح سوف يتم رفع الدرجات على الكنترولات ومن ثم اعتماد النتيجة.

طريقة الحصول على نتائج الدبلومات الفنية

وقد أعلنت وزارة التعليم عن طريقيتين للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية في جميع المحافظات في كافة الأقسام ومن خلال الفقرة التالية سوف نقوم بعرض عليكم الطرق الرسمية المتاحة للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية.

  • الطريقة الأولى وهى عن طريق المدارس التابع لها الطلاب عن طريق رقم الجلوس التابع للطالب، فقط يقوم الطالب بالذهاب إلى المدرسة ومن ثم الاستطلاع على النتيجة.
  • الطريقة الثانية وهي الاستعلام عن طريق الإنترنت من خلال بوابة التعليم الفني.

وقد أوضحنا من قبل الروابط الرسمية من أجل الدخول إلى موقع بوابة التعليم الفني، فقط كل ما عليك فعله هو إدخال رقم الجلوس في مكان الصحيح، بالإضافة إلى تحديد القسم سواء تجاري صناعي زراعي، ومن ثم اضغط على الاستعلام وسوف تظهر لك النتيجة على الفور.

وسوف يتم إتاحة أيقونات الاستعلام في حالة اعتمادها رسميًا من قبِل الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال انعقاد مؤتمر صحفي في وزارة التربية والتعليم، ولكن الآن ما زالت تُجرى عمليات التصحيح في جميع المحافظات، ومن المنتظر الآن رفع نتائج الامتحانات عبر كنترولات النتائج ومن ثم الإعلان عنها.

وقد أكدت مصادر معلومة في وزارة التربية والتعليم أن النتيجة سوف تظهر مباشرة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة أي في بداية شهر يوليو القادم، وأكدت المصادر أن النتيجة سوفت تظهر بحد أقصى في الفترة ما بين 30 يونيو وحتى 5 يوليو 2019، ونحن نتابع معكم وبشكل استمرار قرارات وزارة التعليم بخصوص امتحانات ونتائج الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى متابعة مستمرة للنتيجة ويتبعها تنسيق الثانوية الفنية، ومجاميع قبول الكليات والمعاهد والتنسيق، فقط تابعونا من خلال هذا المقال، وما زالنا نترقب معكم ظهور نتيجة الدبلومات الفنية عبر موقعنا “معاك يا وطن” ولا زال هناك مصادر تؤكد أن الامتحانات ما زال يتم تصحيحها وسوف يتم استكمال عملية التصحيح بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكدت المصادر أنه فور الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات سوف ينعقد مؤتمر صحفي بخصوص اعتماد النتيجة، برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” وذلك من أجل اعتمادها رسميًا ومن ثم عرضها على موقع الوزارة الرسمي بوابة التعليم الفني الموضح أعلاه واستكمالًا لحديثه قائلًا أنه في الوقت الراهن ما زالت عمليه تصحيح الأوراق القائمة، وسوف يتم اختيار عينات عشوائية من الامتحانات التي قد قدم الطلبة والطلبات شكوى بخصوص صعوبتها وذلك من أجل معرفة مدى صعوبتها، ومن ثم بعد الانتهاء سوف يتم الإعلان الفعلي للنتيجة في أقرب وقت.