التخطي إلى المحتوى

نشر نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2018 صناعي وتجاري وتمريض وفندقي وزراعي عبر موقع بوابة التعليم الفني لن تتم إلا بعد اعتمادها من السيد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، حيث كشفت مصادرنا، أن تلك النتيجة سيتم اعتمادها وإعلانها مع نهاية الأسبوع الجاري، أي قبل انتهاء شهر يونيو الحالي، علمًا بأن تلك الامتحانات انتهت يوم 31 مايو الماضي.

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2018

وقبل ظهور نتيجة الدبلومات الفنية، عليك أن تعي جيدًا أن هناك خطوات لابد من إتباعها للوصول إلى النتيجة، حيث تأتي مرحلة تصحيح أوراق الامتحانات ثم مراجعتها الدقيقة، وبعد تلك الخطوة، تدخل عملية رصد الدرجات، ومن ثم طباعة شهادات تلك النتيجة موضحةً عليها درجات كل مادة على حدة والمجموع الكلي، لذا ليست العملية سهلة كما يتوقع الكثيرون، بل شاقة للغاية ومتعبة للقائمين عليها.

موقع بوابة التعليم الفني

أعلن منذ فترة قصيرة للغاية، السيد اللواء محمد فهمي، رئيس التعليم الفني داخل وزارة التربية والتعليم، أن موقع بوابة التعليم الفني هو المسؤول الأول والأخير في إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية تجاري وصناعي وزراعي، وقد تستعان وزارة التربية والتعليم ببعض المواقع الرسمية إذا لزم الأمر في ذلك، كما أعلن سيادته أيضًا أن نتائج التعليم الفني 2018 ستظهر قبل عيد الفطر بفترة قليلة.

نتيجة الدبلوم الصناعي 2018

يتأهب طلاب وطالبات نتيجة الدبلوم الصناعي نظام 3 و5 سنوات تلك النتيجة بفارغ الصبر، حيث في وقت سابق، قد أعلنوا أن جميع الامتحانات هذا العام جاءت سهلة للغاية باستثناء بعض الأسئلة المحورية التي تتطلب تفكير في حلها، ولكن في المجمل كانت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، لذا فهم يتوقعون أن تكون نتيجة شهادة الدبلوم الصناعي 2018 هي الأفضل عبر التاريخ، كما هناك اشتياق كبير في معرفة هل ستكون نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي هي الأفضل بين الشعب الأخرى أما لا.

نتيجة الدبلوم التجاري 2018

يعلم الكثير أن نتيجة الدبلوم التجاري 2018 في مصر هي الأكثر بحثًا بين نتائج التعليم الفني الأخرى، حيث من المعروف أن هذه الشعبة تملك عدد كبير من الطلاب والطالبات، لذا فأصبحت نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2018 هي الأبرز والأهم في البحث والجميع يريد أن يطمئن على مستقبله التعليمي القادم.

نتيجة الدبلوم الفندقي 2018

لعل جاءت أيضًا نتيجة الدبلوم الفندقي السياحي ليهتم بها أصحابها، حيث تتميز هذه الشعبة بأن معظم موادها ليست نظرية بل معظم الدرجات يتم وضعها طبقًا لأعمال الطالب العملية داخل المدارس، ولعل جاءت نتيجة مدرسة الأورمان الفندقية 2018 ليهتم بها فئة كبيرة من الطلاب والطالبات، حيث تشهد تلك المدرسة أعلى نسبة طلاب وطالبات نتيجة الدبلوم الفندقي.

نتيجة الدبلوم الزراعي

رغم قلة عدد طلاب نتيجة الدبلوم الزراعي إلا وأن تلك النتيجة أيضًا هامة لهم، حيث يريد معظمهم الالتحاق بكلية الزراعة، ومن الجانب الآخر، فقد أكدوا طلاب تلك الشعبة، بأن جميع أسئلة الامتحانات قد جاءت متوسطة لذا فمن المتوقع ارتفاع نسبة النجاح في نتيجة الدبلوم الزراعي 2018.

ومع مرور الأيام، بدأت تسيطر حالة القلق والتوتر على طلاب وطالبات نتيجة الدبلومات الفنية، وكما هو المعتاد من قبِل وزارة التربية والتعليم، أنها تتباطئ في إعلان نتائج كافة الشهادات من أجل أن تأخذ عمليات الدقيق والتصحيح وقتها الكافي حتى تتجنب الأخطاء.