التخطي إلى المحتوى

نتائج نظام نور 1440 هـ وخطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب هو ما سيكون محور مقالنا اليوم، وخاصة وأن العديد من الطلاب والطالبات قد أنهوا اختبارات الفصل الدراسي الأول وأوشك العدد الآخر في المراحل المتوسطة والثانوية أن ينتهوا من أداء اختباراتهم والتي شرعوا فيها منذ الأسبوع الماضي تحديداً الأحد الموافق 16 ديسمبر2018، وقد تجاوز عدد الطلاب الذين تقدموا للاختبارات 6 ملايين طالب وطالبة في مختلف المدارس بكافة مناطق المملكة.

نتائج نظام نور لنتائج الطلاب 1440 حيث أعلن عدد كبير من المناطق التعليمية والمدارس التابعة لها عن إتمام رصد الدرجات الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الأول لذلك يمكن لكل طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة الاستعلام عن نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية بعد تفعيل الرابط.

نتائج نظام نور 1440| استعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول برقم الهوية والسجل المدني لجميع المراحل التعليمية عبر رابط نظام نور EduWave
نتائج نظام نور 1440| استعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول برقم الهوية والسجل المدني لجميع المراحل التعليمية عبر رابط نظام نور EduWave

نتائج نظام نور برقم الهوية 1440

نتائج نظام نور برقم الهوية 1440 هي إحدى مزايا موقع نور التعليمي، وهو الرابط الرسمي والمنوط له إعلان جميع نتائج اختبارات الطلاب والطالبات في كافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية لجميع المراحل التعليمية.

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية 1440هـ، والجدير بالذكر أن التقارير الشهرية لكافة الطلاب يمكن للطالب أو أولياء الأمور الاستعلام عنها من خلال عمل زيارة إلى موقع نور نتائج 1440هـ، وكذلك الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية 1440هـ، فضلاً عن الاستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة 1440 هـ نتائج المرحلة الثانوية 1440هـ.

نتائج نظام نور 1440 هـ برقم الهوية حيث ينتظر خلال هذه الفترة ملايين الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالمملكة العربية السعودية تفعيل رابط نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور، وذلك كي يتمكنوا من الوصول إلى نتائج الفصل الدراسي الأول 1440هـ – 2018م.

الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1440هـ

ويشار إلى أنه أول أمس كان نظام نور أتاح إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية، إلا أنه لسبب تقني وفني تم تعطيل تلك الخدمة بشكل مؤقت وأوضح نظام نور أن الاستعلام عن نتائج نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور فقط هي الطريقة المتاحة.

وقد شرع عدد من المدارس في إعلان نتائج طلاب الثانوية عبر نظام نور برقم الهوية، وذلك بهدف تيسر الاستعلام عن نتائج نظام نور أمام الطلاب وأولياء أمورهم، ومن خلال الأسطر التالية سنقوم بتوضح خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور 1440هـ.

خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1440هـ برقم الهوية

  1. الدخول أولاً إلى رابط موقع نظام نور بالضغط هنا.
  2. تدوين اسم المستخدم والرقم السري “وهي البيانات التي تم تسجيلها من قبل عبر رابط موقع نظام نور للنتائج”.
  3. اختيار نوعية نتيجة الطالب “نهاية الفصل الدراسي”.
  4. تحديد الفصل الدراسي “الأول”.
  5. تحديد النظام الدراسي.
  6. تدوين الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة الخاص بالطالب المستعلم عن نتيجته.
  7. كتابة اسم المدرسة.
  8. تدوين الصف والقسم الخاص بالطالب.
  9. كتابة اسم الطالب.
  10. الكبس على أيقونة استعلام عن النتيجة.

الاستعلام عن نتائج نظام نور – برقم الهوية

موقع نظام نور للنتائج هو واحد من أفضل المواقع التكنولوجية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، وهو الموقع الرسمي المنوط له عرض نتائج طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية المتباينة بالمملكة.

نظام نور للنتائج هو نظام تعليمي دشنته المملكة في ظل إتباعها لإطار الأساليب التكنولوجية الحديثة قي مجال البحث والاستعلام، بهدف الحفاظ على السرية والدقة فضلاً عن توفير الوقت.