التخطي إلى المحتوى

يتنبأ خبراء الأرصاد الجوية بالطقس البارد يوم الاثنين في جميع أنحاء مصر خلال ساعات النهار ، وأكثر اعتدالا في جنوب صعيد مصر وينمو برودة في الليل في جميع أنحاء البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة للمدن التالية هي 18C في الإسكندرية والقاهرة ، 20C في قنا و 21 C في الأقصر ، وأسوان.

من المتوقع وجود غطاء الصقيع على النباتات في وسط سيناء. سيؤثر ميست على الرؤية في جميع أنحاء الأجزاء الشمالية للبلاد ومن المتوقع أن تزداد الغيوم المنخفضة والمتوسطة ، مصحوبة بالامطار على السواحل الشمالية الغربية.

الرياح ستكون في الغالب جنوب غربي ومعتدل ونشطة على السواحل الشمالية الغربية والبحر الأبيض المتوسط ​​، مما يعطل الملاحة البحرية هناك.

ستكون الأمواج في البحر الأبيض المتوسط ​​متوسطة إلى خشنة وتتراوح ما بين 2 إلى 2.5 متر في الارتفاع مع الرياح السطحية الجنوبية الغربية ، في حين أن الموجات في البحر الأحمر ستكون معتدلة وتتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر في الارتفاع مع الرياح السطحية الشمالية الغربية.

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية أحمد عبد العال الليلة الماضية أن مصر دخلت الشتاء رسميا قبل عشرة أيام ، وأن الطقس البارد هذه الأيام أمر طبيعي.

وخلال مكالمة هاتفية مع قناة DMC الفضائية ، قال إن مصر ستشهد المزيد من التراجع في درجات الحرارة خلال الأسابيع المقبلة.

وقال: “نحن نشهد طقسا شديد البرودة ليلا من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي” ، وحث المواطنين على ارتداء ملابس ثقيلة.