التخطي إلى المحتوى

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2019، أتاحت وزارة التربية والتعليم الفني لطلاب وطالبات الثانوية العامة رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2019 للقسمين العلمي والأدبي،عبر موقع بوابة الثانوية العامة وهي الاستمارة اللازمة لدخول الطلبة امتحان الثانوية العامة هذا العام.

وأعلنت الوزارة عن بدء التسجيل في استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي “2018_2019″، بدايةً من يوم الأحد 30 ديسمبر 2018، وتستمر حتى يوم  3 فبراير 2019، وطالبت الوزارة من المديريات التعليمية التابعة لها في كافة المحافظات ، بأنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإتاحة الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل استمارة الثانوية العامة، عبر خطابات أكدت فيها الوزارة أنه على كل طالب استلام ظرف مغلق يحتوي على بريد إلكتروني ورقم سري خاص به عن طريق إدارة المدرسة.

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2019

ولتسجيل استمارة الثانوية العامة يرجى من الطلاب والطالبات الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص عبر بوابة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم من هنــا.

ويجدر على طالب الحصول على الرقم السرى والباسورد  من إدارة مدرسته ليتمكن من دخول الموقع.

ومن بعد ما يتم تسجيل الدخول بنجاح، على الطالب ملئ بيانات الاستمارة كاملة وبالتفصيل، كما  يجب تسجيل اسم المدرسة والإدارة التعليمية ومحافظة الإقامة و العنوان الصحيح.

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2019

من بعد تأتي أهم خطوة في تسجيل بيانات الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2019 وهي اختيار الشعبة “أدبي ـ علمي علوم ـ علمي رياضة” حيث يوجد أمام كل شعبة المواد الخاص بها التي سيمتحن بها الطالب في امتحانات آخر السنة.

بعد ذلك يجب على الطالب اختيار  اللغة الأجنبية الأولى والثانية من اللغات التالية :- ” أنجليزي فرنساوي ـ ألماني ـ إيطالي ـ أسباني”.

وأخيراً ، يجب على الطالب مراجعة بياناته كاملة ومن ثم يقوم بطباعة الاستمارة والاحتفاظ بنسخة منها معه.

يجدر بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الفني،شددت على مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، سرعة إبلاغ المدارس الثانوية في جميع المحافظات، وأكدت أن عملية تسجيل استمارة الثانوية العامة 2019 ستستمر لمدة شهر واحد فقط، مطالبة الطلاب الراغبين في التقديم لامتحان الثانوية بسرعة تسجيل استمارة الثانوية العامة.