التخطي إلى المحتوى

توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 31-12-2018  الموافق 24 ربيع الآخر 1440 ، نتابع معكم توقعات حالة الطقس في جدة، مكة ، الرياض، المدينة المنورة وكافة محافظات ومناطق المملكة حسب التقارير اليوم التي تقدمها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة ، مع بيان بدرجات الحرارة العظمى والصغرى وحالة البحر الأحمر والخليج العربي لهذا اليوم .

وحسب توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية فمن المتوقع بمشيئة الله هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقتي الشرقية وجازان ، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق القصيم والرياض تمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات . كما يتوقع بمشيئة الله تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وكذلك على شمال وشرق المملكة.

حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 31-12-2018

كما يتوقع بمشيئة الله استمرار انخفاض درجات الحرارة دون معدلاتها من نفس الفترة خلال العام ، حيث يتوقع أن تكون الأجواء باردة بشكل عام على أجزاء من مناطق شمال المملكة والمرتفعات الجبلية، في حين تميل الأجواء الى باردة معتدلة على بقية المناطق بينما تشتد البرودة على أجزاء واسعة من مناطق حائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية خاصة مع ساعات الفجر والصباح الباكر.

كما يتوقع بمشيئة الله أن يستمر هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق من شرق المملكة خلال ساعات الصباح تكون مصحوبة برياح نشطة واضطراب بحركة الملاحة بشمال الخليج العربي، كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة على أجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة.

أما حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط و الشمالي و جنوبية شرقية الى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40/ساعة ، وحالة الموج من متوسط الموج إلى مائج وارتفاعه من متر إلى مترين.

أما الخليج العربي، فمن المتوقع رياحه شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة و حالة الموج من متوسط الموج إلى مائج وارتفاعه من متر إلى مترين.

درجات الحرارة العظمى والصغرى لمدن ومناطق المملكة اليوم الاثنين:

أما عن حالة الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون على النحو التالي:

العاصمة الرياض 

العظمى 21

الصغرى 8

مكة المكرمة 

العظمى 29

الصغرى 21

المدينة المنورة 

العظمى 23

الصغرى 13

تبوك

العظمى 18

الصغرى 6

الدمام

العظمى 23

الصغرى 13

الجوف

العظمى 17

الصغرى 6

عرعر 

العظمى 16

الصغرى 6

سكاكا

العظمى 17

الصغرى 6

القريات 

العظمى 15

الصغرى 4

حائل 

العظمى 16

الصغرى 6

القصيم 

العظمى 18

الصغرى 7

الطائف 

العظمى 22

الصغرى 14

جازان  

العظمى 27

الصغرى 25