التخطي إلى المحتوى

مبادرة سند للزواج، أطلقها ولي العهد السعودي سند بن محمد آل سلمان، تهدف لتقديم الدعم المعنوي والمادي لحديثي الزواج، من أجل تحقيق حياة مستقرة وكريمة وزيادة الوعي للحياة الزوجية لدى المتزوجين حديثاً، برنامج سند للزواج هو مبادرة غير حكومية يمولها ولي العهد السعودي، تم الإعلان عن خطوات وطريقة التسجيل في سند للزواج إلكترونياً، على أن يتم الإعلان رسمياً عن تفاصيل الاستفادة من مبادرة سند للزواج بعد التسجيل، ويتم التسجيل في سند للزواج طبقاً لمعايير معينة وضعها البرنامج وسيتم توضيحها عبر الرابط الإلكتروني للبرنامج.

هذا وأوضح الموقع الإلكتروني لمبادرة سند للزواج تفاصيل وخطوات التسجيل إلكترونياً من أجل إنشاء حساب في مبادرة سند لدراسة استحقاق الأفراد وأهليتهم للاستفادة من المبادرة قبل الإعلان عن تنفيذها فعلياً.

التسجيل في سند للزواج بالخطوات

التسجيل في مبادرة سند للزواج يتم إلكترونياً، من خلال الدخول على رابط الموقع الإلكتروني لمبادرة سند للزواج snad.org.sa.

بعد الدخول على رابط التسجيل في سند يتم إدخال البيانات الشخصية للمتقدم، ثم اختيار إنشاء حساب، ليرسل البرنامج رقم تفعيل الحساب عبر الهاتف الجوال الذي قام المتقدم بإدخاله أثناء التسجيل في سند للزواج ليتم تسجيل الحساب.

رابط التسجيل في سند للزواج

ثم يوافق المتقدم على إقرار بصحة البيانات التي قام بإدخالها للتسجيل، بعد ذلك يتم الإطلاع على شروط الأهلية للتسجيل في مبادرة سند للزواج.

شروط التسجيل في سند للزواج

  1. أن يحمل الزوجين الجنسية السعودية.
  2. أن يترواح عمر الزوج المستفيد من مبادرة سند من 21 إلى 40 عاماً، بينما الزوجة من 18 حتى 40.
  3. أن يكون الزواج الأول للمتقدم في سند للزواج.
  4. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة على الأقل.
  5. أن لا يكون الزوجان قد مضى على زواجهما أكثر من سنة تبدأ منذ بداية التقديم.
  6. أن لا يتجاوز دخل المتقدم 4000 ريال سعودي.
  7. أن لا يزيد المهر عن 5 ألف ريال.
  8. اجتياز اختبار الوعي المالي بدرجة لا تقل عن 60%.
  9. أولوية التقديم والقبول لأبناء الشهداء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

على أن يتم الإعلان عن تفاصيل الاستفادة من مبادرة سند قريباً، من حيث موعد الاستفادة من المبادرة وطريقة التمويل والدعم المعنوي.