التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة 126 عبر موقع النور الإلكتروني مُترجمة للعربية وذلك عقب عرض الحلقة على القناة التركية الرسمية وهي قناة TRT1 والتي قامت بعرض جميع حلقات مسلسل قِيامة أُرطغرل الأجزاء الأربعة طوال السنوات الماضية، ذلك المسلسل التركي الشهير الذي نال أعلى نسب مشاهدة في الوطن العربي طوال سنوات عرضه خلال شاشات التلفزيون وأيضا عبر المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

جدير بالذكر أنه قد تم تصوير الأجزاء الأولى من مسلسل قيامة أرطغرل في قرية ريفا، وتقع تلك القرية على البحر الأسود في تركيا، وقد قام منتج العمل بتوفير اسطبل خاص بالخيول التى تم تدريبها على العمل وتستخدم في التصوير وأيضا العديد من الديكورات الخاصة بالعمل من الخيام وأيضا الأسواق.

مسلسل قيامة أرطغرل

يرصد مسلسل قيامة أرطغرل العديد من الوقائع التاريخية في التراث التراكي أو تاريخ الدولة العثمانية منذ تأسيسها على يد عثمان ابن أرطغرل بن سليمان شاه، حيث بدأ المسلسل في سرد أحداث السيرة الذاتية للغازي أرطغرل قائد قبيلة القايى وهو مجموعة من الأتراك المسلمين، ويجمع المسلسل العديد من الأحداث التاريخية وأيضا غير التاريخية التي ساعدت في توثيق دراما المسلسل وجعلها أكثر إقناع وتشويق للمسلسل.

مسلسل أرطغرل الجزء الخامس

أيام طويلة من الإنتظار لعرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس وذلك بعد أن قامت الشركة المنتجة بالإعلان رسميا عن عرض الجزء الخامس من المسلسل في نهاية عام 2018، ذلك الأمر الذي دفع الكثيرين من عشاق المسلسل لمتابعة البحث عن موعد عرض مسلسل أرطغرل الجزء الخامس وأيضا قنوات العرض وتوقيت عرض المسلسل.

صور عثمان بن ارطغرل شاه في الموسم الجديد
عثمان بن ارطغرل شاه

فقد صرح منتج مسلسل قيامة أرطغرل محمد بوزداغ بأن الحلقة الأولى من مسلسل قيامة أرطغرل سوف يعرض يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر وذلك من خلال قناة TRT1 التركية وتعتبر هذه القناة هى القناة الحصرية الوحيدة التى لها حق عرض المسلسل.

توقيت عرض مسلسل أرطغرل الجزء الخامس

من المقرر أن يتم عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة 124 يوم أربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت تركيا وفي تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة وذلك من خلال قناة تى أر تى التركية.

ارطغرل 122 موقع النور
ارطغرل 125 موقع النور

موقع النور أرطغرل الجزء الخامس

ينفرد موقع النور الإلكتروني بعرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس عبر شبكة الإنترنت عقب عرض الحلقة على قناة تى ار تى التركية، حيث يقوم الموقع بعرض أحداث الحلقة في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس مترجمة للغة العربية، ويستطيع جميع عشاق مسلسل أرطغرل بمتابعة أحداث مقابل اشتراك مادى للإستمتاع بمشاهدة حلقات المسلسل جميع الأجزاء وأيضا العديد من المسلسلات التركية والعربية والهندية.

ارطغرل 122 موقع النور
ارطغرل 125 موقع النور

إعلان مسلسل أرطغرل الحلقة 124

قامت قناة TRT1 التركية بعرض الإعلان الترويجي الأول والثاني لمسلسل قيامة أرطغرل وذلك لجذب المشاهد على متابعة أحداث الموسم الخامس من قيامة أرطغرل، وقد تضمن الغعلان الترويجي للحلقة 124 العديد من الأحداث المثيرة والشيقة.

أبطال مسلسل قيامة أرطغرل

يجمع مسلسل قيامة أرطغرل التركي العديد من نجوم تركيا وعلى رأسهم إنجين ألتان الذي جسد دور أرطغرل قائد قبيلة الكايي ووالد عثمان مؤسس الدولة العثمانية.

  • إنجين ألتان دوزياتان قام بدور أرطغرل.
  • إسراء بيلقيتش قامت بدور  حليمة خاتون.
  • هوليا دارجان قامت بدور الأم هايماه أنا.
  • جنكيز جوشكون قام بدور  تورغوت آلب.
  • نور الدين سونماز قام بدور بامسي باي ريك.

جدير بالذكر أن النجمة إسراء بيلقيتش التي جسدت دور السلطانة حليمة قد قامت بتوديع جميع متابعى مسلسل قيامة أرطغرل من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام حيث أكدت أنه بسبب تغيير أحداث المسلسل لن تظهر معهم في الجزء الخامس، كما تمنت التوفيق للجميع.

ومن المتوقع خلال الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل أن يتزوج أرطغرل من جديد وذلك بعد موت السلطانة حليمة ومن المتوقع أن يتزوج من هاندا سورال ابنة أشد أعداء أرطغرل من المغول، وذلك بعد تواجدها معهم فى القبيلة وعدم رغبتها في الرجوع إلى أهلها مرة آخرى.

تردد قنوات عرض مسلسل أرطغرل

سوف تقوم مجموعة كبيرة من القنوات الفضائية بعرض الجزء الخامس من قيامة أرطغرل، وأهم هذه القنوات :-

قناة اليرموك: تردد 11678 أفقى، معدل الترميز 27500 عمودي.
قناة الشرق: تردد 11137 / 12604 أفقي، معدل ترميز 27500 أفقي.
قناة دعوة: تردد 10727 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقى.
قناة وطن: تردد 11012 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقى.

جدير بالذكر أن الجزء الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل تضمن العديد من المواقف المثيرة وأيضا المؤثرة، منها مواقف أرطغرل مع عائلته وحزنه الشديد عن مرض والدته وأيضا حزن بامسي وتورغورت عند اختطاف نسائهم من قبل تيتان الذي كان يعمل لدى الصليبيين، ومن ضمن اللحظات الحزين في المسلسل موت أصليهان.

جدير بالذكر أن الفنانة التركية هاندة سورال سوف تقوم بتجسيد شخصية زيدان الزوجة الجديدة للغازى أرطغرل بعد وفاة زوجته السلطانة حليمة، كما انضم لفريق عمل المسلسل هذا الجزء النجم إلكر آكسوم والذي قام بتجسيد شخصية إيفدوكيا.

ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 125

أحداث قيامة أرطغرل الحلقة 124

الكثير من الأحداث الشيقة والمثيرة التي يتوقع الجميع أن تشتمل عليها أحداث الحلقة القادمة من ارطغرل والتي تحمل رقم 124.

  • أرطغرل يتدخل في آخر لحظة وينقذ ابنه غوندوز ويتلقى الضربة من السيدة في كتفه ثم يأمر محاربيه بأن يبتعدوا، ثم يقول لابنه غوندوز أخر مرة أراك فيها ترفع فيها يدك على امرأة.
  • غوندوز يخبر والده بأن السيدة كذبت عليهم وأنها من قبيلة أومور وأنها داهمت القبيلة في غيابهم.
  • يتعجب أرظغرل من الحديث ثم يطلب من السيد أرتوك أن يداوي الجرحى ثم يطلب من السيدة وابنه أن يذهبا معه إلى الخيمة لإخباره بما حدث في غيابه.
  • عثمان وسافجي يرقدون في الغابة هربا من قطاع الطرق.
  • يقوم أرطغرل بكي جرحه ويقوم باستجواب السيدة وابنه غوندوز ثم يأمر ببحس ابنه حتى يتبين الحقيقة.
  • الأم هايماه تخبر أرطغرل بأن عثمان وسافجى لم يعودو بعد من رحلة الصيد.

أحداث أرطغرل الحلقة 125

حالة من الترقب القلق لدى جميع متابعي مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس وأحداث الحلقة 125 من المسلسل التركي الشهير، فنحن على موعد يوم الأربعاء القادم لمتابعة أحداث الحلقة.

  • دخول السيدة على والدها أومور وبرفقتها أرطغرل وتكتشف أنه تم قتله وفي الحجرة خنجر غوندوز، ثم تخبر أرطغرل أن غوندوز هو من قتل أبيها وان هذا هو خنجره، ثر يرد أرطغرل بأن لو كان غوندوز قتل أبيها حقل سوف يسلم لها رأسه.
  • اكتشاف أمر تورغورت وماغن والتحفظ عليهما لمعرفة من قام بأمرهم للتسلل.
أرطغرل الحلقة 125
  • الهجوم على أرطغرل ومحاولة قتله فيما يتدخل بامسي ومحاربيه لانقاذ الموقف ولكن أرطغرل يأمر محاربيه بالتراجع، ويقول لهم أن قتلى السيد أومور يوجعه أيضا وأنه سوف يعمل لمعرفة القاتل للقصاص منه، حتى ولو كان ابنه غوندوز.
  • السيدة تطلب من محاربها بأن يقوم بإرسال رسالة إلة أخيها لكي يعلمه بما حدث وأنه يجب عليه أن يأتي ليأخذ بالثأر ممن قتل أبيه ومن قبيلة سوغوت.
  • دراغوس يدخل على السيدة ويقول لها أنهم شياطين وكيف لهم بأن يقتلوا رجلا عظيما مثل السيد أومور.
  • أرطغرل يجتمع بمحاربيه ويطلب منهم توخي الحذر نظرا لما يواجهه من مكائد، وعندما سأل بامسي أرطغرل عن من يشك في أنه وضع خنجر غوندوز في غرفة السيدة أومور بعد قتله، فأجاب أرطغرل بأنه يشك في دراغوس.