التخطي إلى المحتوى

نتابع عبر هذا التقرير، مواعيد الصلاة في السعودية على مدار الشهر، ونرصد موعد الصلاة في جدة والرياض وغيره، ونرصد كافة الأخبار المتعلقة بفرض الصلاة منذ البداية، ونتابع أيضًا فوائد الوضوء وفوائد الصلاة بشكل عام، عبر الأحاديث النبوية الشريفة التي تحثنا على إقامة الصلاة، ونرصد لكم الجدول أدناه وبه مواقيت الصلوات الخمس لكي تتمكن من الصلاة على أوقاتها.

نقوم بمتابعة الصلوات الخمس والمواقيت الخاصة بها في تلك المدن جدة والرياض، ومكة، والجبيل والدمام، الظهران والخبر والمدينة، وتستطيع معرفة الصلاة عبر هذا الجدول، وعبر المدينة الخاصة بك، تستطيع الضغط على البلد، وهي جدة واختيار البلد التابع لها، من أجل معرفة توقيت صلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء.

مواعيد وأوقات الصلاة هذا الشهر في السعودية

طرق الصلاة الصحيحة

قصة فرض الصلوات الخمس

كانت الصلوات في البداية خمسون صلاة في اليوم، وقد تم فرض ذلك على سيدنا محمد عندما أعرج به إلى السماء، ولكن سيدنا موسى قال له إرجع إلى ربك فاسأله التخفيف، وذلك خشية منه على الإرهاق على أمة النبي عليه الصلاة والسلام، فرجع النبي إلى الله وسأله التخفيف، وتم تخفيف خمس صلوات من الخمسون، ثم عاد النبي وأخبر سيدنا موسى، فقال سيدنا موسى ثانية إرجع إلى ربك فسأله التخفيف، حتى قال الله أنهم خمس صلوات في اليوم والليلة.

فوائد الوضوء

قبل الصلاة يأتي الوضوء، وروي حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن من توضأ وضوء صحيح وسما الله قبله، وبعد أن ينتهي قال لا اله إلا الله له الحمد وله الشكر يحيي ويميت وهو على كل شيئ قدير، أو قال اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبد ورسوله، قيل له ادخل الجنة من أي أبوابها شئت، صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم، هذا عنصر هام وفائدة عظيمة من فوائد الوضوء، وأيضًا الوضوء يغسل الذنوب من كل عضو يتم غسله بالماء.

فوائد الصلاة

الصلاة هي عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين، الصلاة هي أول من يسأل عنه الرجل بعد الموت، وهي مفتاح الجنة، يكفي أن من يركع ركعة يؤتى بالذنوب على عاتقيه، حتى إذا سجد أو ركع تساقطت عنه الذنوب، وهذا هو حديث صحيح، وأن فوائد السجود هي التقرب من الله، فيقول الرسول أقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو ساجد، وكل سجدة بنظرة إلى وجه الله الكريم يوم القيامة.

قال الرسول صلى الله عليه وسلم” “الصوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهم إذا جنبت الكبائر” صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، يكفي أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، ويكون الإنسان محميًا من ألاعيب الشيطان والوقوع في المعاصي بإذن الله.

قمنا بنشر العديد من الأخبار الهامة التي يبحث عنها الجميع، من فوائد الوضوء، وفوائد الصلاة، وأهميتها، ودورها في أركان الإسلام الخمسة، فهي الركن الثاني بعد الشهادة، ونتابع معكم فيديو توضيحي حول طرق الصلاة الصحيحة، ونتابع معكم كل جديد عبر نقل تحديثات عامة عن توقيت الصلاة في السعودية.