التخطي إلى المحتوى

ينتظر الجميع في كل أنحاء العالم أول أيام العيد في كافة البلدان، ولذلك نقوم الآن بنشر الموعد الرسمي المعلن عنه من قبل هيئة الأرصاد الفلكية، حيث قام معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية بالإعلان عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال.

وأكدت البحوث أن موعد أول يوم العيد سوف يكون في 15 يونيو 2018 الموافق يوم الجمعة، أي أن أخر أيام رمضان سوف يوافق 14 يونيو 2018 الموافق يوم الخميس، ولكن هذه النتائج ليست مؤكدة، ولكن نحن في انتظار الإعلان عن الموعد الرسمي بعد رؤية هلال شهر شوال.

موعد أول يوم عيد الفطر في مصر

ومن الجدير بالذكر أن رؤية هلال شهر شوال سوف يتم الإطلاع عليه يوم الأربعاء الموافق 13 يونيو ويسمى “يوم الرؤية”، ليظهر الهلال في القاهرة بعد غروب الشمس ولمدة 44 دقيقة، بينما في باقي المحافظات قد يظهر لمدة 43 دقيقة، وبعدها سوف يتم تحديد موعد أول أيام العيد.

موعدة أول أيام العيد في السعودية

وأكد أحد خبراء علم الفلك “خالد الزعاق” في السعودية أنه بالاقتران في موع الحسابات الفلكية لهذا العام سوف يأتي شهر رمضان 29 يومًا فقط على حسب إحصائيات الفلك، وأن يوم الجمعة سوف يكون أول يوم العيد الموافق 15 يونيو 2018، ويذكر أن الشهر الكريم قد بدأ يوم الخميس وسوف ينتهي أيضًا يوم الخميس، وعدته هذا العام 29 يوم.

أعلنت منذ قليل دار الإفتاء المصرية أن غدًا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، كل عام وأنتم بخير

موعد عيد الفطر المبارك
موعد عيد الفطر المبارك

مواعيد صلاة العيد في جميع محافظات مصر

ونوضح لكم من خلال الصورة التالية جميع مواقيت صلاة عيد الفطر المبارك في مصر وكافة المحافظات، ونلاحظ أن هناك اختلاف طفيف بين المحافظات وبعضها، وذلك بخلاف شروق الشمس من مكان لأخر.

وبهذا فقد عرضنا عليكم جميع التفاصيل الفلكية بخصوص مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في جميع المحافظات، وتوفير مواقيت الصلاة في كافة المحافظات، وكل عام وأنتم بخير.