التخطي إلى المحتوى

شهدت اختبارات السادس ابتدائي بالعراق من العام الدراسي الحالي 2018 الدور الأول، توجه 750 تلميذ وتلميذة  في السابع عشر من مايو الماضي، حضورهم لأداء امتحانات المرحلة الإبتدائية للصفوف المنتهية، في مختلف محافظات العراق، وذلك بعد أن قامت وزارة التربية العراقية بتوجيهات من معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيادلي، من أجل حسن أداء الإمتحانات ومن ثم إعلان النتائج بسرعة ليستعلم عنها التلاميذ ولا يطول عناء انتظارهم لها، وذلك من أجل الوصول بالتلميذ إلى مستويات جادة من النجاح والتفوق.

وقد ظهرت تباعاً مختلف نتائج الصف السادس الإبتدائي بالتربيات المختلفة بالمحافظات العراقية، بدايةً مع تربيات الرصافة والكرخ المعروفين بأنهما من أولى التربيات التي تظهر بها نتائج السادس الإبتدائي، وصولاً للتربيات في المحافظات الأخرى كالنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل وواسط ونينوى وذي قار وسائر التربيات الأخرى، التي أُعلنت رسمياً بها الآن نتائج السادس الإبتدائي والذي يمكن الإطلاع عليه من خلال الروابط الخاصة بكل محافظة على حدا والتي تم تصنيفها وترتيبها بالأسفل في الروابط المنفصلة والمباشرة، مع ذكر نسب النجاح المختلفة في كل تربية على حدا.

جميع روابط سادس ابتدائي 2018 كل المحافظات العراقية

  • تربية المثني: أعلنت مديرية تربية المثني عن ظهور النتائج الخاصة بطلبة السادس الإبتدائي العام الدراسي الحالي 2017-2018، الدور الأول حيث بلغت نسبة النجاح فيها 83%، ويمكن الإطلاع على رابط النتيجة من هنا.
  • تربية بابل: أعلنت المديرية العامة بتربية بابل، نتائج الإمتحانات العامة للصف السادس الإبتدائي الدور الأول من العام الدراسي الحالي2017-2018، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 91%، ويمكن الآن الإطلاع على النتيجة التفصيلية من هنا.
  • تربية واسط: تُعلن مديرية واسط، نتائج الإمتحانات العامة لطلبة الصف السادس الإبتدائي من العام الدراسي الحالي 2017-2018، الدور الأول والتي بلغت نسبة النجاح فيها 83%،الإطلاع الآن على النتيجة من خلال الرابط من هنا.
  • تربية كربلاء: تعلن تربية كربلاء نتيجة اختبارات الصف السادس الإبتدائي العام الدراسي الحالي 2018 الدور الأول والتي بلغت نسبة النجاح فيها 62.92%، ويمكن الآن الإطلاع على النتيجة التفصيلية من خلال الرابط من هنا.
  • تربية كركوك: نتائج الإمتحانات العامة للصف السادس الإبتدائي العام الدراسي 2018، الدور الأول، للدراستين العربية والكردية والتي يمكن الإطلاع عليها مباشرةً الآن من خلال الرابط من هنا.
  • تربية ذي قار: نتائج تربية سادس ابتدائي العام الدراسي الحالي 2018، الدور الأول والتي بلغت نسبة النجاح فيها 80%، ويمكن الآن الإطلاع على نتائج الإمتحانات العامة بذي قار من خلال الرابط من هنا.
  • تربية الكرخ الأولى: تُعلن الآن نتائج السادس الإبتدائي لإختبارت العام الدراسي الحالي 2018 الدور الأول، ويمكن الإطلاع على النتيجة التفصيلية لتربية الكرخ الأولى الآن من هنا.
  • تربية الرصافة الأولى: الآن ظهور نتائج تربية سادس ابتدائي بالرصافة الأولى والتي بلغتنسبة النجاح فيها 83%، ويمكن الآن الإطلاع على النتيجة التفصيلية من خلال الرابط من هنا.
  • تربية النجف الأشرف: ظهور نتائج امتحانات سادس ابتدائي الآن بتربية النجف الأشرف العام الحالي 2018 الدور الأول، وتم الإعلان رسمياً عن النتائج ويمكن الآن الإطلاع عليها من خلال الرابط من هنا.
  • تربية واسط: ظهور نتائج تربية واسط الآن للصف السادس الإبتدائي، وذلك من العام الدراسي الحالي 2017-2018، لإختبارات الدور الأول، ويمكن الآن الحصول على النتائج بعد ان أُعتمدت من خلال الرابط من هنا.
  • تربية الرصافة الثالثة: ظهرت نتيجة تربية الرصافة الثالثة، بعد أن انتهت لجان الفحص من أعمال النتيجة للعام الحالي 2018 الدور الأول، ويمكن الآن الإستعلام عن النتيجة بسهولة من خلال الرابط من هنا.
  • تربية ميسان: أُعلنت نتائج السادس الإبتدائي بتربية نيسان للعام الدراسي الحالي، حيث بلغت نسبة النجاح بها 92.66%، ويمكن الآن الإستعلام عن النتيجة المباشرة من خلال الرابط من هنا.
  • تربية الكرخ الثانية: أعلنت المديرية العامة لتربية الكرخ الثانية نتائج الصف السادس الإبتدائي الدور الأول 2018، بنسبة نجاح 69%، ويمكن الآن الإستعلام عن النتيجة التفصيلية من خلال الرابط من هنا.
  • تربية الرصافة الثانية: نتيجة السادس الإبتدائي بالرصافة الثانية الدور الأول 2018، ظهرت الآن بعد أن بلغت نسبة النجاح 71%، ويمكن الآن الحصول على النتيجة من خلال الرابط المباشر من هنا.
  • تربية أربيل: يمكن الآن الإستعلام عن نتائج الصف السادس الإبتدائي بتربية أربيل، بعد أن ظهرت النتيجة رسمياً برابط مباشرة للإستعلام بإسم الطالب والطالبة والذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  • تربية البصرة: ظهرت نتائج سادس ابتدائي بتربية البصرة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2018، بعد أن بلغت نسبة النجاح 76%، ويمكن الآن الحصول على النتيجة من خلال الرابط من هنا.
  • تربية الكرخ الثالثة: إعلان نتائج سادس ابتدائي الدور الأول الفصل الدراسي الثاني 2018، بالكرخ الثالثة والتي بلغت نسبة النجاح فيها 73%، ويمكن الآن الحصول على النتائج من هنا.
  • تربية الأنبار: أعلنت المديرية العامة لتربية الأنبار نتائج الإمتحانات العامة لطلبة السادس الإبتدائي الدور الأول 2018، بنسبة نجاح بلغت 70%، ويمكن الحصول على النتيجة الآن من هنا.