التخطي إلى المحتوى

نستعرض لزوار موقع معاك يا وطن تنسيق الشهادة الإعدادية الرسمي بمحافظة أسوان والمؤشرات الأولية لمختلف محافظات الجمهورية هذا العام والحد الأدنى من الدرجات للقبول في الثانوية العامة 2018/2019، حيث ظهرت نتيجة الإعدادية للعام الدراسي 2017/2018 بفصليه الدارسي الأول والثاني في عدد كبير من محافظات الجمهورية مثل القاهرة والغربية والجيزة والإسكندرية وغيرها.

ويسعى أولياء الأمور والطلاب لمعرفة تنسيق والمجموع الأدنى لدخول الثانوية العامة، حيث من المعروف أن يختلف التنسيق في كل محافظة عن باقي المحافظات وأيضا يختلف للمحافظة الواحدة كل عام عن العام الذي يسبقه وفقا لنتائج الطلاب ونسبة النجاح ومتوسط درجات الطلاب.
ففي حالة إذا كانت متوسط درجات الطلاب مرتفع ونسبة النجاح مرتفعة نجد أن الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة مرتفع والعكس صحيح.

هذا ويبلغ المجموع الكلي في امتحان الشهادة الإعدادية هذا العام في الفصلين الدراسي الأول والثاني 280 درجة (140 لكل فصل)، على عكس السنوات السابقة حيث كان المجموع 300 درجة، ولذلك نتوقع انخفاض في مجموع القبول في الثانوية العامة.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2018 في جميع المحافظات

تنسيق الشهادة الإعدادية الرسمي لمحافظة أسوان

هذا وأعلن اليوم الأربعاء 6-6-2018 وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان عن التنسيق الرسمي والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي وجاء التنسيق بحد أدنى “210” درجة.

كما أعلن أن الحد الأدنى للقبول في المدارس الفندقية نظام الـ5 سنوات هو مجموع “185” درجة.
وجاء الحد الأدنى للقبول في فصول الطاقة الشمسية “260” درجة في مدارس كوم أمبو الصناعية بنين، فصول الرمادي قبلي، مدرسة محمد صالح حرب المتقدمة ومدرسة كامل يعقوب بنصر النوبة وفصول بنبان.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان عن تنسيق القبول بمدارس الثانوي الزراعي، وجاء الحد الأدنى للقبول بمدارس “زين العابدين سيد حسن بنبان” و”عنيبه الثانوية الزراعية” مجموع “140” درجة وكذلك مدارس “كوم أمبو الثانوية الزراعية” و”إدفو الثانوية الزراعية” بمجموع 140، ومدرسة الصيد وتربية الأسماك بمجموع “170” درجة.

على صعيد متصل، جاء الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي الصناعي بداية من 150 درجة، وهذا وتشمل محافظة أسوان على 33 مدرسة في هذا التخصص.

تنسيق القبول في الثانوية العامة بمحافظة دمياط

هذا واعتمد محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه نتيجة تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي، وجاء الحد الأدنى للقبول بالثانوي العامة “215” درجة.

تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول في الثانوية العامة

هذا ونقدم لمتابعينا المؤشرات الأولية للحد الأدنى من الدرجات للقبول في الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وننوه السادة المتابعين أن هذه الدرجات هي مؤشرات أولية فقط وليست رسمية، حيث سيتم الإعلان عن التنسيق الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة وسوف نوافيكم بالتنسيق الرسمي لكل محافظة فور الإعلان عنه.

تنسيق الشهادة الإعدادية لمحافظة الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة
القاهرة 210 درجة
الجيزة 200 درجة
الغربية 230 درجة
الدقهلية 235 درجة
الإسكندرية 215 درجة
كفر الشيخ 220 درجة
المنيا 210 درجة
الوادي الجديد 210 درجة
مرسى مطروح 200 درجة
دمياط (رسمي) 215 درجة
سوهاج 220 درجة
القليوبية 210 درجة
الإسماعيلية 210 درجة
السويس 215 درجة
الأقصر 195 درجة
أسوان  (رسمي) 210 درجة
الفيوم 210 درجة
المنوفية 220 درجة
الشرقية 225 درجة
بني سويف 224 درجة
قنا 205 درجة

تنسيق القبول في الثانوية العامة

هذا وسيتم تحديث الموضوع لحظة بلحظة فور الإعلان عن التنسيق الرسمي لأي محافظة، ويمكن ترك الدرجات في التعليقات أو اسم المحافظة وسوف يتم الرد بالنتيجة الرسمية للتنسيق بعد إعلانها مباشرة.

جدير بالذكر أن هنالك أمل ثاني للطلبة أصحاب الدرجات أقل من تنسيق القبول بالثانوية العامة 2018/2019 لأن وزارة التربية والتعليم  تحتاج لعدد معين من الطلبة، فإذا كان عدد المتقدمين أقل من العدد المطلوب تضطر الوزارة لتخفيض التنسيق وسحب دفعات أخرى، إلا أن هذا الأمر نادر الحدوث ولكن متوقع أن يحدث في بعض المحافظات.