التخطي إلى المحتوى

بدأت عمليات البحث تزيد عن اجابات نموذج امتحان اللغة العربية اليوم للثانوية العامة 2018 حيث أدى طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم في مصر امتحانات الثانوية حيث بدأوا كالعادة بإمتحان العربي وامتحان التربية الدينية، وأشارت عدة مواقع مصرية عن طريق مراسلينها أن امتحان اللغة العربية اليوم كان في مستوى الطالب المتوسط مما نشر السعادة داخل الطلاب بسبب سهولة الامتحان اليوم، وقامت بعض صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر ورق امتحان اللغة العربية أمس وتزعم أنه النموذج الصحيح لإمتحان اليوم ولكن لم يتم التأكد من صحة هذا النموذج حتى الآن.

حقيقة ترسيب امتحان اللغة العربية

أشار مصدر بالتعليم أن المسئول على ترسيب بعض أسئلة الامتحان هي لجنة داخل محافظة المنوفية وتم ضبطها اليوم، ومن المعروف كل عام في امتحانات الثانوية العامة يحدث بعض القلق وتظهر الكثير من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم أن لديها نماذج امتحانات الثانوية، وبالطبع تسعى الوزارة بتأمين الامتحانات كل عام منعًا للتسريب كما حدث في عام 2016 والتي أثار الجدل حتى الآن في كيفية تسريب معظم امتحانات الثانوية العامة.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية تتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل تأمين أجواء الامتحانات وعدم حدوث شغب أو حالات غش عن طريق الموبايلات أو الإنترنت.

يشير امتحان اللغة العربية اليوم على أنه كان في مستوى الطالب المتوسط وهذا بالطبع شيء جيد جدا يعطي الأمل للطلاب ويرفع من روحهم المنعوية في المواد القادمة.

نموذج اجابات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

بعد انتهاء الطلاب من امتحان اللغة العربية اليوم، نقدم لكم نموذج اجابة الامتحان الآن، ومن المعروف أن اللغة العربية تحتوي على أكثر من فرع أهمها النحو والتعبير نظرا لوجود عدد كبير من الدرجات عليهم، ومن الأشياء الصعبة التي تقلق الطلاب هو النحو ولكن لحسن الحظ جاء في مستوى الطالب المتوسط هذا العام كما أشار بعض الطلاب في اللجان المختلفة.

يذكر أن الامتحان مختلف في ترتيب الأسئلة حيث يوجد 4 نماذج (أ-ب-جـ-د) يختلفان في ترتيب الأسئلة ويتفقان في جميع الأسئلة، ونقدم لك حل نموذج “ب”.

ملحوظة: سيتم تحديث المقال في حالة وجود أوراق إضافية، (تم تحديث الاجابات) وتبديلها بالإجابات الرسمية المطبوعة.

 

هذه هي الإجابات التي تم نشرها، وإذا كان هناك أي خطأ أو لديك أي نماذج إجابات يرجى تركها في تعليق أو تصحيح خطأ إن وجد.

المادة التالية هي الاقتصاد والإحصاء ويمتحنها الطلاب يوم الثلاثاء القادم 5 يونيو ثم الخميس 5 يونيو اللغة الأجنبية الثانية ومادة الوطنية.

تم تحديث الاجابات من جديد حيث كان هناك بعض الأخطاء، إذا كان هناك أي أخطاء أخرى قم بترك تعليق بالخطأ والصواب.

توزيع درجات امتحان اللغة العربية

من المعروف أنه تم إلغاء النظام التلقيدي في الإمتحان ويوجد الآن نظام جديد وهو البوكليت ويختلف في توزيع الدرجات عن ورقة الإجابة العادية، وإليكم توزيع الدرجات في كراسة البوكليت.

رقم السؤال الدرجة
الأول 4 درجات
الثاني 10 درجات
الثالث حتى السادس عشر درجة
السابع عشر حتى الثاني والعشرين درجتين
الثالث والعشرون حتى الخامس والعشرين درجة
السادس والعشرون درجتين
السابع والعشرون حتى التاسع والعشرين درجة
الثلاثون درجتين
الواحد وثلاثون حتى ثلاثة وثلاثون درجة
الرابع والثلاثون درجتين
الخامس والثلاثون حتى السابع والثلاثون درجة
الثامن والثلاثون درجتين
التاسع والثلاثون حتى الثاني وأربعون درجة
الثالث وأربعون حتى الـ 50 درجتين